مباشر | غزة هذا الصباح - مفترق الشعبية

المفوضية المستقلة للانتخابات تناقش ملف الجندر لمنتدى الاعلاميات العراقيات

رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد منتدى الاعلاميات العراقيات، اليوم الاربعاء، الموافق 7 من اذار، عضو مفوضية الانتخابات والمشرف على ملف الجندر السيد معتمد الموسوي؛ لمناقشة الاستبانة التي اعدها المنتدى بشأن رأي الناخبين والناخبات في ترشيح المرأة للانتخابات والعوامل المؤثرة في الفوز .

استعرضت رئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري، المراحل التي رافقت اعداد الاستبانة والعينة المستهدفة والنتائج التي تمخضت عنها، مؤكدة على اهمية  تعاون المفوضية لدعم الدراسة بالمعلومات المتوفرة لديهم نتيجة الانتخابات السابقة، وانتهت المعموري بتقديم طلب رسمي لغرض تحقيق التعاون  وعقد موتمر مشترك.

الى ذلك أشاد السيد الموسوي بالجهود المبذولة من قبل فريق المنتدى داعياً الى التواصل بين الفريق ومفوضية الانتخابات لافتاً الى اهمية الخروج بنتائج مهمة تخدم المرأة العراقية ومشاركتها الفاعلة سواء في تسنم المناصب العليا في الدولة أو المشاركة في التصويت بكثافة لاختيار من يمثلهن في العملية السياسية المقبلة مشيراً الى ابداء الدعم الكامل لنشاطات المنتدى فيما يتعلق في النشاط الانتخابي والتثقيفي والتوعوي .

يذكر ان مشروع منتدى الاعلاميات العراقيات بصدد المناصرة الاعلامية لتبوء المرأة مراكز صنع القرار ينفذ بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية NED.

 

التعليقات