أبو سيف: نرفض دعوة هنية لعقد مؤتمر إنقاذ وطني برعاية مصر

أبو سيف: نرفض دعوة هنية لعقد مؤتمر إنقاذ وطني برعاية مصر
الناطق باسم حركة فتح - عاطف أبو سيف
خاص دنيا الوطن
قال عاطف أبو سيف، الناطق باسم حركة (فتح)، إن حركته ترفض الدعوة، التي أطلقها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الاثنين لعقد مؤتمر إنقاذ وطني برعاية مصرية.

وأضاف أبو سيف، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "الأساس أن يُعقد المجلس الوطني، وتحضره حماس والجهاد الإسلامي والكل الفلسطيني، حتى يُعاد صياغة البيت الفلسطيني، بطريقة تشمل تمثيل الجميع، كما هو متفق عليه في وثائق الحوار الوطني منذ وثيقة الأسرى".

وأكد أبو سيف، أن أي محاولات أخرى لاستهداف الطريق المشروع والوحيد للمصالحة، والذي يقضي بالتئام مؤسسات النظام السياسي، بما يكفل نجاعة هذه المؤسسات ومقدرتها علي حماية المشروع الوطني، لن نشارك فيه، أو في أي مؤتمر وطني غير المجلس الوطني.

وشدد على أن هناك جهة وحيدة ممثلة للشعب الفلسطيني، وإن حماس ممثلة بها، وهي المجلس الوطني عبر أعضائها بالمجلس التشريعي، وهي الجهة الوحيدة التي تنقذ الوطن، وهي منظمة التحرير التي نحن نرحب، وندعو حماس ودعوناها منذ 22 عاماً، فتحنا حواراً معها منذ حوار الخرطوم برئاسة أبوعمار.

وتابع: "نحن نقول لحماس عليكِ أن تدخلي منظمة التحرير، وبالتالي أي دعوة لأي مؤتمر أو أي مجلس خلاف المؤسسات والنظام الأساسي الفلسطيني ليس إلا دفناً للرأس في الرمال، وهروب من الواقع"، معتبراً أن الدعوة لعقد المجالس أمر خطير، وأن الأولى حضور جلسات المجلس الوطني الفلسطيني.

التعليقات