كشافة بلدية الخليل تنطلق بعرضاً كشفياً احتفالاً بانطلاقتها

كشافة بلدية الخليل تنطلق بعرضاً كشفياً احتفالاً بانطلاقتها
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت مجموعة كشافة بلدية الخليل بعرض كشفي وسط المدينة، جاء ذلك لإطلاق باكورة انشطتها بعد أن أصبحت عضواً رسمياً مسجلاً في جمعية الكشافة الفلسطينية تحت سقف مفوضية الخليل، وذلك بمشاركة مدير دائرة الانشطة الثقافية والشبابية محمود أبو صبيح ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في بلدية الخليل يحيى النتشة، ونائب رئيس المفوضية الكشفية في محافظة الخليل أحمد العمصي، وعدد من أعضاء الهيئة الادارية وقادة من المجموعات الكشفية لمحافظة الخليل .

وقبيل انطلاق العرض وبحسب التقاليد الكشفية، عقدت المجموعة اجتماعا كشفيا مع القادة الضيوف افتتح بتلاوة القرآن الكريم، بعد ذلك تم ترديد الوعد الكشفي وبترديد الجميع.

بدوره، نقل أبو صبيح تحيات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة واعضاء المجلس البلدي، مبيناً حرصهم على تأسيس فرقة كشافة خاصة في بلدية الخليل، لافتاً أن البلدية تولي اهتماماً كبيراً بالمجموعة الكشفية، مؤكداً ان كشافة البلدية سوف تشارك بكافة المناسبات والفعاليات الرسمية والغير الرسمية لما لها من أهمية وأولوية لدى البلدية، شاكراً المفوضية على تعاونها مع بلدية الخليل، مشيداً بأعضاء المجموعة الكشفية التابعة لبلدية الخليل.  

 وقدّم القائد المجموعة معين أبو شخيدم، كلمة، شكر خلالها الجميع على جهودهم المثمرة في انجاح المجموعة الكشفية الجديدة، مشيداً بالتطور الذي حصلت عليه المجموعة نتيجة التعاون المشترك، موضحاً أن هذا العرض يعد افتتاحاً وإشهاراً لانطلاقة مجموعة كشافة بلدية الخليل وأن المجموعة ستقوم بعمل حفل قبول وتدشين في وقت قريب.

وفي كلمة مفوضية كشافة محافظة الخليل، ثمن القائد العمصي الجهود التي يرى أثرها في التزام الكشافة والمرشدات داعياً إياهم إلى التمسك بخصال الكشافة الحميدة وأن يكونوا أهلاً لحمل المسؤولية، مشيراً إلى أهمية الالتزام في حياة الكشاف، معبراً عن سروره لوجود مجموعة تحوي بداخلها أربعة فرق من الزهرات والمرشدات والأشبال والكشافة.

وتخللت الكلمات صيحات كشفية مميزة أشعلن فيها روح الحماسة لدى المنتسبين. ومن ثم انطلق الجميع بعرض كشفي، بدءً من مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل في منطقة عين سارة وسط المدينة وصولاً إلى دوار ابن رشد يتقدمهم علم فلسطين عازفين الإيقاع الكشفي وحاملين اللافتات التي كتب عليها الوعد والقانون الكشفيين.