"خدمات المزارعين" يتفق على توريد كميات من المنتجات المحلية

رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي أنه سيقوم بتوريد كميات من المنتجات المحلية الطازجة إلى شركة إليت أجرو الرائدة في إنتاج وتسويق الخضراوات والفواكه الطازجة في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار اتفاقٍ يستفيد منه كل من المزارعين والمستهلكين بالإضافة إلى تعزيز مكانة المنتجات المحلية في السوق.

ووقع الجانبان اتفاقاً خلال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي عقد مؤخراً في أبوظبي يقضي بقيام مركز خدمات المزارعين بتوريد كميات من المنتجات الزراعية الواردة من مزارع أبوظبي إلى شركة إيليت أجرو لتتولى تسويقها في السوق المحلي حيث وقع الاتفاقية نيابة عن مركز خدمات المزارعين ناصر محمد الجنيبي الرئيس التنفيذي بالإنابة بينما وقع الدكتور عبد المنعم المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة إيليت أجرو نيابة عن الشركة.

وحسب الإتفاق يتولى مركز خدمات المزارعين توريد كميات محددة من المنتجات الزراعية كالطماطم والفلفل والخيار وغيرها بصورة منتظمة على مدار العام في حين تقوم شركة إيليت أجرو بتسويقها عبر شركائها من تجار التجزئة في الإمارات مما يساهم في تزويد الأسواق المحلية والمستهلكين بكميات أكبر من الخضروات المحلية الطازجة والواردة من مزارع أبوظبي مباشرة بصورة منتظمة.

ومن جانبه قال ناصر محمد الجنيبي " يعتز مركز خدمات المزارعين في أبو ظبي بالشراكة مع إيليت أجرو، إنطلاقاً من الرؤية المشتركة لإعلاء قيمة المنتج المحلي وإبراز جودته وتنافسيته في السوق"

وأضاف: "نسعى لزيادة دخل المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم بطريقة جذابة وهي مرحلة تسبقها خطوات كثيرة من بداية الزراعة وحتى الحصاد، حيث نعمل على تحسين الممارسات الزراعية وتحسين جودة المنتجات الزراعية والحيوانية ليس فقط لتحظى بقبول المستهلكين بل لتتوافق مع أعلى المعايير الدولية"، مؤكداً أن الاتفاق مع شركة إيليت أجرو هو خطوة مهمة تهدف لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المحلية وإبراز مزاياها كمنتجات طازجة عالية الجودة".

ويتزايد الطلب على الأغذية الطازجة في الإمارات العربية المتحدة مع تغيّر وجهة المستهلكين باتجاه المنتجات المحلية بشكل ملحوظ خلال العام الماضي. ويبدو واضحاً إدراك المستهلكين مؤخراً أن المنتجات المحلية متساوية، إن لم تكن أفضل جودة من المنتجات المستوردة. وحسب يورومونيتور العالمية المتخصصة في أبحاث الأسواق فإن 3.3 مليون طن من الأطعمة الطازجة تم استهلاكها في الإمارات العربية المتّحدة عام 2017، ومن المتوقّع أن ينمو السوق بأرقام عالية، خصوصاً أن التحوّل نحو أنماط الحياة الصحية قد يسهم في زيادة الإستهلاك، حيث تعتبر الأطعمة الطازجة والصحية جزءاً من التغيير في نمط الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ففي السنوات الأخيرة، ارتفع معدل الإصابة بمرض السكري والأمراض المرتبطة بالقلب، ويرجع ذلك أساساً إلى أنماط الحياة المستقرة والسعرات الحرارية العالية. من هنا، وانطلاقاً من وعي المستهلكين المتزايد للخيارات المتاحة في السوق، ومع تحوّلهم نحو اللياقة والوعي الصحّي، يتم اللجوء إلى الأغذية الطازجة ذات الجودة العالية كوسيلة مساعدة هامة.

وفي هذا السياق، يبدي كلٌّ من مركز خدمات المزارعين وشركة إيليت أجرو حماسةً بالغة لممارسات زراعية مستدامة وعالية الجودة، حيث يأتي هذا التعاون ليجمع بين الخبرة الزراعية الهامة للمركز من جهة والقدرة العالية لشركة إيليت أجرو في مجال التوزيع وعلاقاتها القوية مع تجار التجزئة من جهة ثانية.

وتعليقاً على الإتفافيه، قال عبد المنعم المرزوقي " نحرص على تزويد الأسواق وعملائنا بمنتجات عالية الجودة تتناسب مع تطلعات المستهلكين ومن شأن الاتفاق على تسويق المنتجات التي يشرف مركز خدمات المزارعين على زراعتها أن يعزز هذه الرؤية ويدعم قدرتنا في السوق" مشيراً إلى أن المركز يولي أهمية كبيرة للممارسات الزراعية الجيدة ويدعم حصول المزارعين على شهادة "جلوبال جاب"GLOBALG.A.P الدولية للمعايير الرائدة في مجال الممارسات الزراعية الجيدة والتي تمثل أولوية لنا عند تسويق المنتجات الزراعية"

وأضاف تشمل استراتيجية إيليت أجرو ومركز خدمات المزارعين في أبو ظبي تقديم منتجات ذات جودة عالية تتناسب مع قطاع الصحة والرفاهية للمستهلك، فضلاً عن تشجيع السّكان على اتخاذ خيارات صحيّة جديدة. واعتبر ان "اختيار الأغذية الصحية والطازجة يمثّل خطوة في الاتجاه الصحيح" فمع تزايد الطلب على المنتجات الصحيّة الطازجة، نؤكد التزامنا بتأمين المنتجات التي يحتاجها المستهلكون"،

أكّد المرزوقي انه "من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع مركز خدمات المزارعين اتخذنا خطوة حاسمة نحو تلبية الطلب الاستهلاكي المتزايد على المنتجات المحلية، وضمان إمدادات متّسقة عالية الجودة".