محافظ سلفيت يلتقي وفد طلابي اجنبي

محافظ سلفيت يلتقي وفد طلابي اجنبي
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، في مقر المحافظة، وفد طلابي اكاديمي اجنبي منجامعة بيرزيت يرافقهم د. سعد نمر استاذالعلوم السياسية وطاقم من الهيئة الاكاديمية بالجامعة، بمشاركة اطفال موهوبين منروضة "الجيل الجديد" في كفر الديك، واطلعهم على مجمل الاوضاع التي تعيشها محافظة سلفيت في ظل الاحتلال والاستهداف الاستيطاني.

واكد المحافظ البلوي على اهمية استمرار زيارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومحافظة سلفيت خاصة، والاطلاع على الواقع الصعب الذي يعيشه ابناء شعبنا في ظل الاحتلال، متمنيا على الوفد الضيف ان يكون خير سفير لنقل الحقائق والواقع كما هو على الارض، مثمنا دور جامعة بيرزيت وكوادرها بهذا الخصوص.

واشار د. نمر الى ان هذه الزيارة تاتي ضمن سلسلة من الزيارات التي ينفذها برنامج الدراسات العربية الفلسطينية لتعليم اللغة العربية للاجانب في جامعة بيرزيت بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة في محافظة سلفيت ومحافظات اخرى.

وقدمت ريم زيدان مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة عرض "بوربوينت" عن واقع محافظة سلفيت السياسي والديموغرافي والاقتصادي والسياحي ، واستعرضت للوفد جوانب الصمود والنجاحات التي حققتها محافظة سلفيت ومؤسساتها رغم المعيقات التي يوجدها الاحتلال.

وتم اصطحاب الوفد الطلابي في جولة ميدانية شملت، وادي المطوي المتضرر بفعل مجاري المستوطنات،  والبلدة القديمة في دير استيا ،  وبيت هاني عامر خلف جدار الفصل العنصري ومركز ابو نبعة الثقافي، وسهل دير بلوط  ، رافقهم فيها رئيس قسم العلاقات بالمحافظة معين ريان.