بلدية دورا تنظم ورشة لتحديث الخطة الإستراتيجية للمدينة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية دورا ورشة عمل مركزية حول الخطة التنموية الإستراتيجية للأعوام 2018 -2021، تحت عنوان " تحديد الرؤية، القضايا ذات الأولوية والاهداف التنموية "  في مركز شهداء دورا الثقافي، بمشاركة قائم بأعمال رئيس بلدية دورا الأستاذ فوزي ابو هليل، وممثلين من الشركة الاستشارية العالمية للتنمية المستدامة المساندة لمجتمعات مزدهرة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وممثلي عن مؤسسات المجتع المحلي.

وافتتحت الورشة بكلمة من قائم بأعمال رئيس البلدية الأستاذ أبو هليل والذي توجه بالشكر للمجتمعات مزدهرة وصندوق تطوير واقراض البلديات، مبيناً اهمية التخطيط الإستراتيجي في عمل المجلس البلدي، موضحاً أن هذا اللقاء نوعي يهدف إلى وضع تخطيط سليم، ومؤكداً ان وهذا ما تسعى له البلدية من خلال وضع خطة إستراتيجية بمشاركة فعالة من المجتمع المحلي لتلبي احتياجاته ومتطلباته، كما وقدم الشكر الى اللجان المحلية التي ساندت البلدية وعملت على تحديث الخطة لمتابعة القطاعات المختلفة واعتماد القضايا الأساسية للخطة التنموية المحلية.

وقدمت المهندسة مريم النمورة من بلدية دورا عرض تقديمي تناولت فيه مفهوم الرؤية وخصائصها والقضايا ذات الأولوية والاهداف التنموية للمدينة ، كما وبينت مراحل عملية التخطيط وعرض الرؤية السابقة للمدينة.

 وتم خلال الورشة العمل على أربع مجموعات عرضت مخرجات اللجان من قبل المنسقين، لترتيب القضايا التنموية حسب الأولوية والخروج برؤية تنموية لمدينة دورا.

وفي نهاية الورشة، قام منسقي اللجان بعرض نتائج اعمالها في المجالات التنموية المندرجة في الخطة، والتي تتمثل في الإدارة والحكم الرشيد ومجال التنمية الأجتماعية ومجال التنمية الإقتصادية والبيئة والبنية التحتية.