هايلي: الفلسطينيون والإسرائيليون لن يحبوا ولن يكرهوا خطة ترامب

هايلي: الفلسطينيون والإسرائيليون لن يحبوا ولن يكرهوا خطة ترامب
نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
قالت نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تشرف على الانتهاء من إعداد خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

ووفقًا لتقييمها فإن "الطرفين لن يحبا ولن يكرها الاقتراح النهائي، ولم تكشف هايلي تفاصيل عن الخطة نفسها، لكنها قالت إن جارد كوشنر، صهر الرئيس ترامب ومستشاره الكبير، والمبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات "ينهيان العمل عليها هذه الأيام، وأنهما يواصلان التحدث مع قادة المنطقة ومناقشة عدة أفكار.

وأضافت هايلي: أن "القرار يتعلق بالجانبين، إذا قررا المضي على حل الدولتين فسندعم ذلك، وإذا قررا حدود معينة فسندعم هذه الحدود".

وجاءت تصريحات هايلي هذه خلال لقاء أجراه معها ديفيد اكسلرود، المستشار الرفيع للرئيس السابق براك أوباما، الذي استضافها في معهد الأبحاث التابع له في شيكاغو.

 وسأل اكسلرود السفيرة هايلي عما إذا كان يمكنها دعم حل الدولة الواحدة، فقالت إنها تجد صعوبة في رؤية سيناريو كهذا، مضيفة: "يصعب عليّ رؤيتهم يرغبون بحل كهذا".

وتابعت: اعتقد انهما يدفعان باتجاه حل الدولتين، ونحن سندعم ما يقررانه في هذه المسألة، لدي إيمان وثقة بأنه يحق للفلسطينيين أكثر وللإسرائيليين أكثر.. الصراع القائم ليس وضعاً جيداً. إذا وضع القادة المفاخرة والأنا جانباً وفكرا بتحسين جودة الحياة لديهم فسيفهمان أن اتفاق السلام سيفعل هذا تماماً".

التعليقات