صيدم يطلق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بمديرية نابلس

صيدم يطلق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بمديرية نابلس
رام الله - دنيا الوطن
أطلق وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم العالي في نابلس، حيث يحتوي المعرض على 140 مشروعاً طلابياً من 45 مدرسة.

وحضر فعاليات إطلاق المعرض؛ محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ورئيس البلدية م. عدلي يعيش، ومدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. جهاد دريدي، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير التربية والتعليم العالي د. عزمي بلاونة، وأسرة المديرية، وحشد من الأسرة التربوية.

وفي هذا السياق، أكد صيدم، أن تحريض الاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني لن يجدي نفعاً، وأن مسيرة الإنجاز مستمرة، مشيراً إلى أن هذا المعرض والمشاريع التي تحتويه تجسد وتؤكد على تسلح طلبة فلسطين بالعلم والمعرفة ومساهمتهم في تغيير الواقع الفلسطيني، مؤكداً دعم الوزارة وتبنيها لهذه المشاريع لإيصالها إلى العالمية، وبما يحقق المزيد من النجاحات على المستويين الإقليمي والدولي.

وعبر الوزير عن فخره بمشاريع الطلبة التي تتناول موضوعات علمية وتعكس إبداعات متميزة وأن هذه الإبداعات هي أكبر رد على هجمة الاحتلال الشرسة ضد قطاع التعليم والمناهج بشكل خاص، مباركاً جهود مديرية التربية لتنظيمها هذا المعرض، مشيداً بجهود المحافظة والبلدية وكل من أسهم ويسهم في دعم المسيرة التعليمية.

من جهته، أكد الرجوب المساندة الكاملة لوزارة التربية "وزارة الدفاع الفلسطينية" لجهودها الكبيرة في رعاية مسيرة العلم والمعرفة، لافتاً إلى أن الوزارة هي بمثابة الدرع الحامي للهوية الوطنية من التحريف والتشويه.

وبارك الرجوب مشاريع الطلبة التي تبرهن على الإبداع الفلسطيني، متمنياً للطلبة التميز والنجاح لإعلاء اسم فلسطين عالياً في كل المحافل الدولية.

وفي كلمته الترحيبية، تحدث بلاونة حول المعرض والمشاريع العلمية فيه، مشيداً برعاية الوزارة ممثلة بالوزير صيدم لهذه المشاريع، ودعمها للوصول إلى العالمية.

وأكد بلاونة أن هذا المعرض يمثل صورة مشرقة للتربية والتعليم بما يحتويه من مشاريع علمية متنوعة، شاكراً كل من أسهم في الدعم والتحضير لهذا المعرض.

وعقب حفل إطلاق المعرض، الذي تخلله فقرات فنية متنوعة وعرض حول المعرض؛ أجرى الحضور جولة داخله، واستمعوا من الطلبة حول مشاريعهم وأهدافها، مشيدين بهذه المشاريع التي تبرهن على روح الإبداع والتميز لدى الطلبة ورغبتهم في إيصال هذه المشاريع عبر هذا المعرض وغيره من المعارض الإقليمية والعالمية.

التعليقات