رأفت: تنفيذية منظمة التحرير تجتمع قريباً لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي

رأفت: تنفيذية منظمة التحرير تجتمع قريباً لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت: إن اللجنة ستجتمع خلال الأيام المقبلة؛ لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وطالب رأفت خلال تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح الأحد، بالتوجه فوراً إلى محكمة الجنايات الدولية، لطلب فتح تحقيق قضائي لمحاسبة إسرائيل على كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب والأرض الفلسطينية، وبالانضمام لـ 22 منظمة دولية، وذلك عقب إعلان الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس في أيار/ مايو المقبل.

ودعا رأفت كافة الدول العربية إلى عدم التجاوب مع الخطة الأمريكية، التي تنوي الولايات المتحدة عرضها على بعض الدول، وسحب استثماراتها في الولايات المتحدة ومقاطعة المنتجات الأمريكية، كما دعا إلى الالتزام بقرارات القمم العربية السابقة، التي تقضي بقطع أشكال العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وأكد رأفت على موقف القيادة الرافض للقرار الأمريكي، وأي خطة تطرحتها لتكريس الاحتلال الإسرائيلي، وتهويد القدس وتدمير حل الدولتين، مشيراً إلى مواصلة التحرك مع كافة دول العالم؛ للتصدي للمخططات الأمريكية.

وعلى المستوى الشعبي، دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى مسيرات غضب جماهيرية في فلسطين والشتات لمواجهة القرار الأمريكي المنحاز لإسرائيل.

التعليقات