وفد وزاري يصل غزة اليوم.. وجلسة للحكومة عبر (الفيديو كونفرانس)

وفد وزاري يصل غزة اليوم.. وجلسة للحكومة عبر (الفيديو كونفرانس)
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني، يوسف المحمود: إن وفداً وزارياً سيتوجه اليوم الأحد، إلى المحافظات الجنوبية؛ من أجل متابعة أعمالهم، والإشراف على الأعمال الحكومية.

وقال المحمود، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن ذلك يأتي في إطار تعزيز تحقيق المصالحة الوطنية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس تمسك الحكومة بتحقيق المصالحة، وكذلك الأمر إبعاد كل الأصوات التي ليس لها مصلحة في استكمال خطوات المصالحة.

وفي سياق متصل، قال المحمود، إن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، ستعقد بعد غد الثلاثاء بشكل مشترك بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر (الفيديو كونفرنس)، لافتاً إلى وجود عقبات حقيقية موجودة، وتفرض نفسها على المصالحة، مبينًا أن الحكومة تبذل جهوداً من أجل تخطيها.

ودعا المحمود مجددًا إلى تمكين الحكومة بشكل شامل، "خاصة في بعض الأمور التي تعد عقبة بالنسبة للتمكين، والمتمثلة في (الجباية والأمن الداخلي بما يشمل الشرطة والدفاع المدني، وكذلك الأراضي والقضاء والموظفين القدامى).

وجدد التذكير بما أعلنه رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بأنه "حال التمكين حول المسائل سابقة الذكر، ستكون هناك فرص متوفرة لـ 20 ألف وظيفة".

ومن المقرر، أن يصل اليوم الأحد، وفد أمني مصري إلى قطاع غزة، لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، بحسب إعلان حركتي فتح وحماس أمس السبت.

التعليقات