عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

  • بلدية غزة: 50% من آبارنا تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه

كميل يطلع ممثل كندا على انتهاكات الاحتلال في سلفيت

كميل يطلع ممثل كندا على انتهاكات الاحتلال في سلفيت
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
اطلع محافظ سلفيت اللواء عبدالله كميل، ممثل كندا لدى دولة فلسطين "ديفيد دا سيلفا" ، على مجمل أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال والاستهداف الاستيطاني المتصاعد.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ سلفيت لممثل كندا والوفد المرافق له، في دار المحافظة اليوم الاربعاء، بحضور طاقم من الدوائر المختصة في مؤسسة المحافظة. 

ورحب كميل، بديفيد، وقدم شرحا عن وضع المحافظة، وما تقوم به قوات الإحتلال من اعتداءات يومية بحق ابناء شعبنا وممتلكاتهم من أعمال تجريف لصالح المستوطنات الإسرائيلية، وسياسة تهجير للمواطنين من اراضيهم عبر الاعتداءات المتواصلة ، مشيرا الى أن الحل الوحيد للخلاص من هذه الظروف هو إنهاء الاحتلال على أساس الشرعية الدولية، وعبر معاهدات واتفاقيات الأمم المتحدة.

وأكد المحافظ كميل على العلاقه ما بين فلسطين وكندا وأهمية دورها في دعم الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد ؛ كما تطرق المحافظ الى الوضع الاقتصادي، والحالة السائدة جراء ممارسات الاحتلال. 

من جانبه، أكد دا سيلفا على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، واستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية، مشيرا إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون على كافة الأصعدة، وأهمية زيارة محافظة سلفيت، والاطلاع على معاناة المواطنين. 

وفي نهاية اللقاء سلم المحافظ كميل سيلفا نسخة عن تقرير الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة سلفيت.

وقام الوفد الكندي بجولة تفقدية في مدينه سلفيت شملت منطقة واد المطوي، ومحطة التنقية وجمعية سلفيت التعاونية الزراعيه، والتقى نائب رئيس بلدية سلفيت ضياء بني نمرة، وتم اطلاعه على واقع مدينه سلفيت.