ضبط شبكة اتجار بالبشر لبيع الكلى بـ11 ألف دولار في مصر

ضبط شبكة اتجار بالبشر لبيع الكلى بـ11 ألف دولار في مصر
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في مصر ، في ضبط عاطل وآخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية لقيامة باستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من راغبى بيع وشراء الأعضاء البشرية داخل البلاد عبر جروب متبرعين كلىُ بمقابل مادى.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالاشتراك مع قطاعى الأمن الوطنى ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام كل من "محمد ر.إ"، عاطل، ومقيم المعصرة و"عبدالله.ن" يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم حاليًا بإحدى الدول الأوروبية؛ بإنشاء "مجموعة" على موقع "فيس بوك" بمسمى (متبرعين كلى بمقابل مادى)، بحسب موقع "فيتو".

وأضافت المعلومات أنهما استخدما أسماء منتحلة لاستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من راغبى بيع وشراء الأعضاء البشرية وجلبهم للبلاد والتوسط في عمليات البيع والشراء مقابل مبالغ مالية، مُتخذين في ذلك العديد من الوسائل الاحتيالية حتى يكونا بمنأى عن ضبطهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم الأول وبصحبته 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول العربية" وعثر بحوزتهم على مجموعة من المستندات والأشعة والتحاليل الطبية التي تؤكد صحة ما أسفرت عنه التحريات.

وبمواجهة المتهم الأول اعترف بمزاولة نشاطه الإجرامى بالاشتراك مع المتهم الثانى من خلال الموقع وقيامهما بشراء عضو الكلى بمبلغ ثمانية آلاف دولار وبيعه بمبلغ أحد عشر ألف دولار واقتسام فارق عملية البيع والشراء فيما بينهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

التعليقات