رئيس سلطة المياه: نستعد لعقد مؤتمر المانحين الدولي

رام الله - دنيا الوطن
بدأ رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم سلسلة لقاءات دولية مكثفة تحضيراً لمؤتمر المانحين الدولي المنوي عقده في ٢٠ آذار في بروكسل، لاستكمال التمويل اللازم للبدء في تنفيذ مشروع المحطة المركزية في غزة بقيمة ٦٥٠ مليون دولار. 

وعقد م. غنيم عدة اجتماعات  مكثفة لتأكيد مشاركة ودعم الحكومة الهولندية لمؤتمر المانحين الدولي، لتحقيق أكبر مشروع مائي في فلسطين سينقذ ٢ مليون مواطن في غزة من كارثة إنسانية محتملة. 

وبحضور سفيرة فلسطين لدى هولندا روان ابو يوسف ترأس غنيم ثلاث اجتماعات متتالية التقى بمساعدة وزير الخارجية للتعاون الدولي رينا بويس في وزارة الخارجية، واطلع م. غنيم الحضور على وضع قطاع المياه في فلسطين والتحديات التي تواجه تطور هذا القطاع، وأبرز مشاريع المياه الاستراتيجية على رأسها مشروع المحطة المركزية في غزة، ومن هنا أكد على ضرورة مشاركة ودعم هولندا في المؤتمر.

ومن جانبها رحبت السيدة رينا بويس بالزيارة التي قام بها الوزير واطلاعهم على مكونات المشروع واكدت على أهمية إقامة هذا المشروع لكونه ضرورة ملحة ويمد قطاع غزه بالمياه ويساهم بالحفاظ على البيئة وأكدت على أن هولندا ستدعم عقد مؤتمر المانحين الدولي المنوي عقده في ٢٠ آذار في بروكسل.

والتقى م. غنيم بعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي مارتن هلفرت، وفي اجتماع آخر التقى  بالمبعوث الخاص لشؤون المياه في هولندا السيد هينك أوفينك، واطلع م. غنيم  الحضور على الوضع المائي في فلسطين عموماً وفي قطاع غزة تحديداً في ظل حديث المؤسسات الدولية عن كارثة محتكلة في ٢٠٢٠ وتأكيده على ضرورة مشاركة ودعم هولندا في المؤتمر من أجل استكمال الدعم المالي للبدء في تنفيذ المشروع. وفي المقابل رحب الجانب الهولندي بالزيارة، وأكد على الدعم والمشاركة في مؤتمر المانحين. 

يذكر أن هذه اللقاءات جزء من جولة دولية مكثقة لرئيس سلطة المياه لحشد الهمم وضمان مشاركة ودعم واسع في مؤتمر المانحين، لتحويل الحلم إلى واقع في تنفيذ مشروع المحطة المركزية لتقديم وتحسين خدمة وصول المياه إلى سكان قطاع غزة.