استقبال الأسير المحرر فراس القاضي

استقبال الأسير المحرر فراس القاضي
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
في عرس وطني إستقبل نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة صوريف التنظيمية وفعاليات صوريف والمكتب الحركي للاسرى المحررين  ولجنة اسرى صوريف وجمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم اليوم مساء الاسير المحرر فراس اسعد القاضي بعد اعتقال استمر 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال.

واوضح غسان ابو فارة رئيس نادي شباب صوريف الرياضي  ان جماهير غفيرة من محافظة الخليل وبلدة صوريف وامجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني والمكتب الحركي للاسرى المحررين  ولجنة اسرى صوريف شاركت في استقبال الاسير الذي وصل الى معبر الظاهرية في ساعات المساء حيث تحرك الموكب متوجها الى بلدة صوريف وهم يحملون الاعلام الفلسطينية وصور الاسير المحرر حيث نظم مهرجان مركزي امام صرح شهداء صوريف وسط البلد وتخلل المهرجان القاء العديد من الكلمات.

حيث هنأ اسامه القواسمة المتحدث الرسمي باسم حركة فتح جماهير بلدة صوريف وعائله القاضي بتحرر ابن بلدتهم الاسير فراس القاضي مؤكدا  ان قضية اسرانا هي على سلم اولوليات القيادة الوطنية الفلسطينية، ولن يهدأ لنا بال إلا بتحرير كافة اسرانا البواسل وأن الاسرى هم عنوان التحرير والخلاص من الاحتلال، مشيرا الى أن بلدة صوريف هي بلدة  الشهداء والاسرى ستبقى على عهد الشهداء، مشددا على أن الحرية لكافة الاسرى هي بوصلتنا والقدس عاصمتنا الابدية، موجها التحية لكافة الاسرى.

بدوره وجه امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني  التحية الى عائلة الاسير القاضي ولكافة اسرى بلدة صوريف وان  الاسرى يمثلون الوفاء للقضية الفلسطينية بثوابتها مشيرا الى اهمية الالتفاف الجماهيري حولهم وحول اسرهم على طريق تحريرهم وتبييض السجون.

وعاهد النجار جماهيرالمستقبلين بأن نادي الاسير الفلسطيني سيبقى داعما ومساندا للاسرى وقضيتهم حتى يتم تحرريهم من سجون الاحتلال مطالبا الجماهير بالانتصار للاسرى والمشاركة الفعالة في فعاليات الدعم والاسناد التي تنظم من اجل حريتهم.

وفي نهاية كلمته وجه التحية الى عميد اسرى الضفة الغربية محمد الطوس ابو شادي ولكافة اسرى صوريف.

وفي كلمة رئيس بلدية صوريف المهندس محمد خليل عدوان مهنئا اهل بلدته على وفائهم لاسرى بهذا الاستقبال الرائع مستذكرا شهداء البلدة واسراها الذين دافعوا عن ثرى فلسطين وتركوا بصمات في التاريخ النضالي الفلسطيني مؤكدا وقوف بلدية صوريف خلف الاسرى في حريتهم ومطالبهم العادلة.

واختتم المهرجان بكلمة الاسير المحرر فراس القاضي موجها التحية الى سيادة الرئيس محمود عباس على تمسكه بالثوابت الفلسطينية ورفضه لكل الاملاءات الامريكية مستعرضا بشكل موجز اوضاع الاسرى داخل السجون وما يتعرضون له من قمع وتنكيل في ظل اجراءات قمعية متواصله بحقهم ناقلا تحيات الاسرى الى كل جماهير الشعب الفلسطيني.

وشكر القاضي  كل من استقبله بهذا المهرجان الوطني مؤكدا مواصلة درب النضال حتى تحقيق كافة حقوقنا وثوابتنا وعلى راسها اقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفور انتهاء المهرجان تم وضع اكليل من الورود على قبر والديه وشقيقه الذين توفوا وهو رهن الاعتقال ولم يتسنى له وداعهم وكذلك وضع اكليل من الورد على صرح شهداء بلدته.

يذكر ان الاسير "فراس أسعد عبد العزيز القاضي" (40 عاما) من بلدة صوريف بمحافظة الخليل كان قد اعتقل بتاريخ 23/2/2001 ، لنشاطه في كتائب شهداء الاقصى التابع لحركة فتح والمشاركة في تنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال، ادت الى وقوع اصابات في صفوف الاحتلال، واصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 17 عامًا.

وقد  انتقلت الى رحمه الله  والده الاسير فراس القاضي الحاجة "ميسر ناجي القاضي عام 2014 إثر مرض عضال، خلال وجوده في السجن، وكذلك كان والده توفى قبل عدة سنوات وهو خلف القضبان حيث كان يتمنى احتضانهم وهو محرر ، ولم يتمكن القاء نظرة وداع عليهم.

التعليقات