فيديو وصور: هل تستطيع "روجينا" أن تُقلد الراقصة " نعيمة عاكف"؟

فيديو وصور: هل تستطيع "روجينا" أن تُقلد الراقصة " نعيمة عاكف"؟
الفنانة المصرية روجينا
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الفنانة المصرية روجيبنا، أنها تحت الرقص الشرقي كثيراً، وأنها تتمنى تقديم شخصية الفنانة الراحلة نعيمة عاكف والتي لمعت في فترة من الفترات ثم خفت عنها الأضواء.  

يذكر أن نعيمة عاكف قدمت فن الرقص والغناء والمونولوج والتمثيل، أسعدت الملايين وكان حظها في هذا العالم قليلاً، تزوجت مرتين ورزقت بطفل وحيد وهاجمها وحش المرض الذي انهى حياتها التي كانت مفعمة بحب الحياة والسيرك والفن، حياة قصيرة في العمر.

وأضافت الفنانة روجينا "لدي رغبة كبيرة في تقديم سيرتها الذاتية ولكنه إلى الآن لم يعرض عليها مثل هذه النوعية من الأعمال".

فيما كشفت في سياق أخر أن والدتها كانت صاحبة الفضل الأول عليها في تحقيق حلمها والعمل في مجال التمثيل، لأنها أول من صدقت حلمها وساندتها.

وتابعت أن زوجها الفنان أشرف زكي، له الفضل الثاني في تحقيق حلمها فهو الذي تبنى موهبتها منذ بدايتها في معهد التمثيل.

بالعودة لنعيمة عاكف والتي ولدت في مدينة طنطا حيث كان سيرك والدها، يقدم عروضه خلال ليالي الاحتفال بمولد السيد البدوي وخرجت نعيمة إلى النور لتجد نفسها بين الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية مثل أبيها وأمها وسائر أفراد أسرتها، ولما بلغت سن العاشرة تزوج والدها من أخرى غير والدتها التي اضطرت إلى ترك السيرك مع أولادها لتستقر في شقة متواضعة بشارع محمد علي.

 انتقلت نعيمة إلى ملهي الكيت كات الذي كان يرتاده معظم مخرجي السينما، فالتقطها المخرج أحمد كامل مرسي وقدمها كراقصة في فيلم ست البيت ومنه اختارها المخرج حسين فوزي لتشارك في بطولة فيلمه العيش والملح وبعده تعاقد معها على احتكار وجودها في الأفلام التي يخرجها لحساب نحاس فيلم وقامت بأول بطولة سينمائية لها في لهاليبو ورغم فارق السن الكبير بينهما إلا أن المخرج حسين فوزي تزوجها ونقلها من شارع محمد علي إلى فيلا بمصر الجديدة. 

وتوالت أفلامها ولمع نجمها في السينما من خلال أفلام: بلدي وخفة، بابا عريس، فتاة السيرك، جنة ونار، تمر حنة، ياحلاوة الحب، وبعد عشرة أعوام من الزواج انفصلت نعيمة عن زوجها في هدوء شديد بعد أن أخرج لها 15 فيلماً آخرها فيلم أحبك ياحسن ثم تزوجت من المحاسب صلاح الدين عبد العليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد صلاح الدين عبد العليم.

وحصلت نعيمة عاكف علي لقب أحسن راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958 ضمن خمسين دولة شاركت في هذا المهرجان.

 










التعليقات