سلطة جودة البيئة تعقد ورشة عمل تعريفية بدليل حفظ الرطوبة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت سلطة جودة البيئة في الخليل اليوم في دار المحافظة، ورشة عمل متخصصة في مجال تقنيات حفظ الرطوبة والمادة العضوية للتربة، وذلك انسجاما مع مخرجات الاستراتيجية الوطنية للإنتاج والاستهلاك المستدامين التي اعدتها سلطة جودة البيئة في عام 2016.

وافتتح الورشة م. بهجت الجبارين مدير سلطة جودة البيئة في الخليل و أ. عماد البابا مدير دائرة البحث والتطوير، مؤكدين على اهمية الورشة ودور سلطة جودة البيئة المبني على التكامل والشراكة مع كافة القطاعات ذات العلاقة،

والقى الاستشاري قاسم عبدو محاضرة حول تقنيات حفظ الرطوبة والمادة العضوية للتربة، مناقشين الدليل الذي سيتم تداوله من قبل المرشدين الزراعية والمزارعين خلال فترة وجيزة.

وضمت ورشة العمل 60-70 مشارك من مرشدين زراعيين من مديريات الزراعة في المحافظة ومراكز البحث العلمي وكليات الزراعة بالجامعات ومزارعين قياديين من مختلف المؤسسات والجمعيات الزراعية ذات العلاقة.

ويذكر بان سلطة جودة البيئة اقرت خلال الاستراتيجية الوطنية للإنتاج والاستهلاك المستدامين، ثلاثة عشر مشروعا لتنفيذ وتطبيق مخرجات الاستراتيجية اعلاه من خلال مشروع (SWITCH MED ) وكان منها ثلاثة مشاريع تتضمن اعداد دليل للمحافظة على المادة العضوية والرطوبة في التربة، ومشروع اعداد دليل المكافحة الحيوية للافات الزراعية (البيولوجية)، ومشروع تقييم تقنيات مابعد الحصاد في فلسطين.