عاجل

  • الدقيقة 45: ضربة حرة للمنتخب الايراني

  • %84 نسبة استحواذ المنتخب الاسباني على الكرة أمام ايران

  • الدقيقة 41: فرصة ضائعة للتسدي للمنتخب الاسباني في مرمى ايران

  • الدقيقة 30: التعادل سيد الموقف بين منتخب اسبانيا وايران

منتدى الاعلاميات يتوج بجائزة اطوار بهجت

رام الله - دنيا الوطن
انطلقت فكرة يوم الاعلامية العراقية عندما توج عمل الصحفيات بتأسيس منتدى الاعلاميات العراقيات من قبل الاعلامية نبراس المعموري ودعوتها اواخر عام 2011، لمجموعة من الصحفيات لغرض عقد اجتماعات مكثفة تناقش فكرة تأسيس المنتدى؛ ليكون منبرا للصحفيات، يرصد الانتهاكات ويبني قدرات الصحفيات في التخصصات كافة عبر ورش تدريبية، ويعمل جنبأً الى جنب مع منظمات المجتمع المدني لمناصرة قضايا المرأة وحقوق الانسان اعلاميا.

تخليدا للراحلة الشهيدة اطوار بهجت قرر منتدى الاعلاميات ان يكون تاريخ استشهادها 22 شباط، يوما لتأسيسه يطلق عليه (يوم الاعلامية العراقية) ويقيم بهذا اليوم حفلا رسميا يكرم فيه ابرز الوجوه النسوية من اعلاميات وتخصصات اخرى بجائزة اطلق عليها جائزة اطوار بهجت وذلك تخليدا لها ولتضحيات المرأة بصورة عامة والاعلامية بصورة خاصة. 

خسر العراق عدد كبير من الصحفيات والاعلاميات بعد اطوار بهجت.. لم تكن هي وحدها فحسب بل اخريات حتى بلغ عددهن اكثر من 40 صحفية اخرهن الزميلة الشهيدة رنا العجيلي التي استشهدت ابان عمليات التحرير من ارهاب داعش اواخر 2017.

اطوار بهجت صحفية ومراسلة واديبة، من مواليد 1976، سامراء العراق، تخرجت اطوار بهجت من كلية الاداب جامعة بغداد. مارست هوايتها في كتابة الشعر بعد تخرجها، وعملت في الصفحة الثقافية في مجلة الف باء وجريدة الجمهورية، تابعت عملها في عدد من الصحف اليومية والاسبوعية.

لاطوار ديوان شعري بعنوان "غوايات البنفسج"، ورواية وحيدة اسمتها "عزاء ابيض". استمرت بهجت في عملها كمراسلة لقناة العربية، حتى تم اختطافها من قبل جماعات مجهولة عند ذهابها الى سامراء، لتغطية احداث "تفجير ضريح العسكريين"، في 22/ شباط/ 2006، عثر عليها مقتولة في اليوم الثاني.

التعليقات