أحكام "جائرة" بحق 3 أسرى من بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت محكمة الاحتلال، يوم أمس، حكماً نهائياً بحق ثلاثة أسرى من مدينة بيت لحم، هم علي العروج، محمد سامي العزة ومحمد مجدي العزة.

اكد مكتب "إعلام الأسرى"، بأن الاحتلال أصدر أحكام جائرة متفاوتة بحق كل أسير، نال الأسير محمد سامي العزة منها حصة الأسد، حيث صدر بحقه حكم المؤبد، في حين صدر بحق الأسير محمد مجدي العزة حكم بالسجن مدة 28 عاماً، وبحق الأسير علي العروج حكم بالسجن 21 عاماً.

وأوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسرى الثلاثة في أوقات متفاوتة غير أنه تمت محاكمتهم على ذات القضية، فقد اعتقل الأسير علي العروج بتاريخ 1/5/2016، في حين اعتقل محمد سامي العزة بتاريخ 21/4/2016، واعتقل الأسير محمد مجدي العزة منتصف شهر أيار.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال يتهم الأسرى الثلاثة بالاشتراك في تفجير باص قرب مستوطنة "غيلو" قضاء مدينة القدس، التي نفذها الشهيد عبد الحميد أبو سرور(19عاماً) من سكان بيت لحم عام 2016.

سماح الأعرج أوضحت أن محاكمة الأسرى الثلاثة يوم أمس ومن بينهم زوجها الأسير علي العروج، قد تمت بعنصرية إلا أن رؤوس الأسرى كانت شامخة، فقد أوضحت بأن عدد من المستوطنيين الذين تعرضوا لجراح في ذات عملية الأسرى الثلاثة كانوا متواجدين في المحكمة، ومنعوهم من رؤية أسراهم، وحين طلب القاضي من الأسرى الثلاثة الوقوف اشترطوا أن يتم السماح لعائلاتهم بالدخول غير أن طلبهم رفض، وتم إبلاغ عائلاتهم بالأحكام النهائية عن طريق المحامي.

التعليقات