حنا: الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون ينتمون لشعب واحد

حنا: الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون ينتمون لشعب واحد
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا اعلاميا استراليا حيث رافقهم سيادته في جولة داخل البلدة القديمة من القدس وكذلك في بلدتي سلوان والعيساوية ، حيث عاينوا ما يتعرض له السكان من استهداف وسياسات مجحفة بحقهم وقال سيادة المطران في كلمته امام الوفد بأننا نتمنى بأن تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في بلادنا الى سائر ارجاء العالم .

وأكد ان شعبنا يتعرض للظلم والاستهداف والاضطهاد والاستبداد والفلسطينيون مستهدفون في مقدساتهم واوقافهم ولقمة عيشهم ، ونحن نطالب وسائل الاعلام بأن تقوم بدورها المأمول في نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في بلادنا بعيدا عن التضليل والتزوير والتشويه .

وأوضح ان شعبنا هو ضحية الارهاب الذي مورس بحقه ومازال شعبنا حتى اليوم رازح في ظل الاحتلال ويناضل ويكافح من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية العادلة .

وأضاف أن الفلسطينيين يعشقون وطنهم وينتمون لهذه الارض المقدسة والقدس عاصمتهم وحاضنة اهم مقدساتهم .

الفلسطينيون هم دعاة حق وعدالة ويناضلون من اجل ان يعيشوا بحرية وسلام في وطنهم .

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس واحيائها من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان واستهداف للفلسطينيين الذين يراد لهم ان يتخلوا عن انتماءهم لوطنهم وحقهم في الدفاع عن قضية شعبهم .

وتابع اقول بأن الفلسطينيين سيبقى انتماءهم لهذه الارض ولن يتخلوا عن هويتهم وجذورهم العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

وختم الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون ينتمون لشعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة وسنبقى موحدين في دفاعنا عن حقوقنا المستهدفة والمستباحة.