بعد إصابته.. مُجَسِّد (بابا نويل) بغزة يُقاضي قادة إسرائيل

بعد إصابته.. مُجَسِّد (بابا نويل) بغزة يُقاضي قادة إسرائيل
ارشيفية
خاص دنيا الوطن
قال المحامي محمد أبو حجر، إنه يتجهز حاليًا لرفع دعوى قضائية ضد قادة دولة إسرائيل، وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكذلك وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت، وكذلك أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، وقائد المنطقة الجنوبية للجيش ايال زامير.

وأكد أبو حجر لـ"دنيا الوطن"، أنه سيقاضي نتنياهو لأنه رئيس الحكومة، لإعطائه الضوء الأخضر لجنوده بإطلاق النار على المتظاهرين، والتي أدت لإصابته هو بشكل شخصي، حينما كان يُجسد شخصية (بابا نويل) قرب حدود قطاع غزة، وكذلك سيُقاضي ليبرمان، لأنه يُحرض ضد المتظاهرين سلميًا.

وأشار إلى أن قائد المنطقة الجنوبية، أعطى جنوده الأوامر لقتل المتظاهرين، أما أفيخاي أدرعي فهدده عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مبينًا أنه يريد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضد إسرائيل، ليستطيع لاحقًا استخدامها ضد قادة إسرائيل في المحاكم الدولية.

وذكر أبو حجر، أن مؤسسة (الميزان لحقوق الإنسان)، قدمت إخطارًا للمدعي العام الإسرائيلي ضد جنود الاحتلال، الذين أطلقوا النار على جسده وهو في منطقة آمنة، ولم يكن يشكل أي خطر على القوات المتمركزة قرب الخط الشرقي، كما قامت (الميزان)، بتقديم طلب فتح ملف تحقيق بحادثة إطلاق الرصاص المتفجر على جسد أبو حجر.

وردت إسرائيل، بأنها استلمت هذه الطلبات والدعاوى، وستباشر متابعة الملف قانونياً.

وكان أبو حجر، قد أصيب لدى تواجده قرب الحدود بين قطاع غزة، والجانب الإسرائيلي، حيث أطلق الجنود النار عليه، وأصابوه في قدمه، بالرصاص المتفجر.

التعليقات