رسمياً: ريهام سعيد تواجه تهمتي التحريض على الخطف والإتجار بالبشر

رسمياً: ريهام سعيد تواجه تهمتي التحريض على الخطف والإتجار بالبشر
الاعلامية ريهام سعيد
رام الله - دنيا الوطن
كشف المستشار جميل سعيد، محامي الإعلامية ريهام سعيد، عن طبيعة مثولها أمام النيابة العامة المصرية وحقيقة الاتهامات الموجهة إليها بعد صدور قرار حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مؤكداً أنّ ريهام على لائحة المتهمين منذ اليوم الأوّل بتهمتي التحريض على الخطف والإتجار بالبشر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمرو أديب، أنّ موكّلته فوجئت بأنّ هناك أنباء تقول إنّ النيابة العامة تستدعيها تارة، وإنها تأمر بالقبض عليها تارة أخرى، وعند ذهابه إلى النيابة العامة ولقاء المحامي الأول، أخبره بأنّ ريهام سعيد مطلوب القبض عليها.

وأكّد أنّ ريهام سعيد لم تتأخر في المثول أمام النيابة العامة لالتزامها بالقانون، وكانت اتهامات النيابة وجهت لها تهم التحريض على الخطف والإتجار بالبشر، وأنّها علمت ولم تبلّغ عن الجريمة، بجانب التأثير على السلم والأمن في المجتمع، وكان دفاعها أنّ الحلقة التي تسأل عنها الآن جنائياً، هناك من يتولى أمر الإعداد بشأنها وممن يتعاونون بالأجر بالقطعة الواحدة خارج قوة القناة، وأكدت أنها تبلّغ من رئيس التحرير بعدة موضوعات فتوافق ما توافق عليه وترفض ما ترفضه، شرط ألا يكون مخالفاً للمحظورات التي وضعتها القناة، لكن لا يجوز التعليق على إجراءات وقرارات النيابة العامة.

وأمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، وبإشراف المحامي العام الأول المستشار إبراهيم صالح، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" المذاع على قناة النهار، والمنتج الفني ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.

يذكر أن عدة صور انتشرت مساء أمس لريهام بملابس السجن وقيل إنها التقطت بعد ترحيلها، وهذا غير صحيح فالصور تم التقاطها سابقاً للإعلامية من كواليس حلقة خاصة قدمتها عن الحياة داخل سجن النساء عام 2015.

التعليقات