زراعة أشجار زيتون في بلدة فرعتا

رام الله - دنيا الوطن
زُرعت، اليوم الأربعاء، المئات من أشجار الزيتون في بلدة فرعتا شرقي محافظة قلقيلية في المنطقة المستهدفة من قبل مستوطني مستوطنة "جلعاد". 

وقال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة: "موجودون هنا لنقول للاحتلال أن هذه الأرض لنا وانتم دخلاء عليها، وعليكم الرحيل عنها".

وثمن جهود الوزارات والمؤسسات التي نظمت الفعالية، مشيرا إلى أفضل ما يمكن أن يقدم للمزارع تواجدنا معه في نقاط الاشتباك، وجهود وزارة الزراعة ودعمها للمزارعين لتعزيز صمودهم خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وشدد رواجبة على انه بزراعتنا للأشجار نحافظ على بيئتنا ونحمي أرضنا من الاستيطان، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.

بدوره، شكر وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، جهود محافظة قلقيلية ومؤسساتها، معربا عن فخره بالمشاركة في هذه الفعالية الوطنية التي تؤكد على تجذر الفلسطيني بأرضه، وتعزز من صموده.

وأضاف، "بزراعة أشجار الزيتون نزرع الأمل والحياة في رحم هذه الأرض الطاهر، ونؤكد حقنا التاريخي في أرضنا ووطننا خاليا من الاحتلال والاستيطان".

من جهته، أشار مدير مديرية الزراعة المهندس أحمد عيد، إلى إحياء يوم الشجرة في كافة محافظات الوطن بالتعاون مع كافة المؤسسات ضمن مشروع تخضير فلسطين، مؤكدا على ايلاء أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.

وعقد المحافظ وخليفة والحضور لقاء في مقر المجلس المحلي في بلدة فرعتا استمعوا إلى التحديات التي تواجه البلدة في ظل سياسة الاحتلال، واعتداءات المستوطنين المتكررة على البلدة.