الأمن الوقائي يضبط 15 الف لتر سولار مهرب

رام الله - دنيا الوطن
ضبط جهاز الأمن الوقائي، اليوم الأربعاء، ما يقارب 15 الف لتر من السولار المهرب وأغلق نقاط بيع غير رسمية في منطقتي ابو ديس والعيزرية.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في "الوقائي"، بأنه ضمن سياسة الجهاز بالحفاظ على الأمن الداخلي والاقتصاد الوطني وحماية المواطن من الاستغلال البشع، قام الأمن الوقائي في محافظة القدس وبناء على معلومات استخبارية وبالتعاون مع الاجهزة الامنية الشرطة والأمن الوطني والضابطة الجمركية، وبأشراف مباشر من مدير المديرية عميد سعيد العطاري، بمداهمة عدة نقاط لبيع السولار المهرب في منطقتي ابو ديس والعيزرية.

وأضاف البيان انه خلال النشاط الأمني تم اعتقال تسعة أشخاص، منهم 3 على خلفية تجارة مخدرات، واثنان على خلفية اعتداء على قوى الأمن، واثنان على خلفية تهريب بترول، واثنان على خلفية جنائية، حيث تم تحويلهم للجنة الأمنية المشتركة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وتم خلال الحملة ضبط 18000 شيقل تم تحويلها لجهة الاختصاص.

واهاب جهاز الأمن الوقائي بالمواطنين بضرورة عدم التعامل أو التعبئة من تلك النقاط غير الرسمية، وضرورة التبليغ عنها لما يخدم المصلحة العامة وسلامتهم الشخصية.