جامعة الأقصى تستقبل وفداً من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية

جامعة الأقصى تستقبل وفداً من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الجامعة الدكتور كمال العبد الشرافي وفد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي يزور يترأسه د. سامى باشا ومستشار الوزير لشؤون الاعتماد والجودة، وبحضور السادة أعضاء مجلس الجامعة، ومستشاري رئيس الجامعة.

بدوره رحب د. الشرافى بالضيوف، مثنياً على جهود الهيئة ودورها في تحقيق الجودة وضمان استمراريتها في مؤسسات التعليم العالي، وقدم لهم نبذة عن جامعة الأقصى والتطور الحاصل على عملها الإداري والأكاديمي خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً على جودة الكادر الأكاديمي والإداري والبرامج التدريسية، والعملية التكاملية فيما بينهما وصولاً الى الجودة المطلوبة.

مشدداً على ضرورة التعاون مع وزارة التعليم العالي في كافة المجالات, لافتاً أن الجامعة تضع على سلم أولوياتها تطوير البرامج الأكاديمية، والارتقاء بالنواحي العملية والتدريبية للطلبة. بين د. الشرافى على أهمية العمل على دعم وتعزيز الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة باعتبارها الإطار الوطني القادر على تعزيز ثقافة الجودة والنوعية في مؤسسات التعليم العالي.

من جهته قال مستشار وزير التربية والتعليم العالي للجودة د. سامي باشا إن هدف الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ووزارة التربية والتعليم إثراء مؤسسات التعليم العالي بموضوع الجودة وبما يشمل الحكومة والتمكين الإداري لإداراتها، الأمر الذي سينعكس ايجابيا على مخرجات التعليم العالي في فلسطين.

وبين د باشا على أهمية متابعة مؤسسات التعليم العالي، وقد بدأت الهيئة بزيارة المؤسسات الحكومية إيماناً بالمسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة بتطوير تلك المؤسسات، مؤكداً على ضرورة خلق علاقة ثقة بين الجامعة والهيئة وترتيب واقع مستقبلي لجامعة الأقصى وإستراتيجية معينة ,تخدم العملية التعليمية وتنعكس ايجابيا على الطالب , قائلا ( أنتم أولوية لدى الهيئة لأنكم مؤسسة حكومية رائدة في مجال التعليم العالي وأكد بأن جامعة الأقصى هي مؤسسة عريقة ولا بد من العمل سوياً على تبادل الممارسات والأنظمة الأفضل في مجال الاعتماد مؤسسي واعتماد البرامج.

وفي ذات السياق تناول الحديث وطرح قضايا عالقة مؤكدين على ضرورة تصويب الموقع التعليمي الجديد وضرورة توفير المعيار الرسمية للبرامج الدولية وترميز كل برامج وفقاً للمعيار الدولية.