حنا: نحن نعشق كل حبة تراب من ثرى فلسطين

حنا: نحن نعشق كل حبة تراب من ثرى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم رسالة روحية بمناسبة بدء الصوم الاربعيني المقدس وذلك عبر قناة ترينيتاس الارثوذكسية التابعة للكنيسة الارثوذكسية الرومانية ومقرها في العاصمة بوخارست .

وقد وجه المطران رسالته بمناسبة الصوم من كنيسة القيامة مقدما التهنئة والتحية والمباركة لجميع المؤمنين الذين ابتدأوا جهادهم الصيامي بهدف تنقية النفوس والاجساد وبهدف العودة الى الاحضان الالهية من خلال التوبة الصادقة لكي يؤهلنا الرب الاله لمعاينة انوار القيامة المجيدة .

وأكد نلتفت الى ابناء كنيستنا في هذه الارض المقدسة ونتمنى لهم صوما مقبولا كما ولكافة ابناء كنائسنا في هذا المشرق العربي ، هذا المشرق الذي يتعرض للارهاب والعنف والحروب والقتل واستهداف الكرامة الانسانية ولكن وبالرغم من كل هذه الاحزان والالام يبقى ابناءنا متمسكون بالرجاء وهم ابناء الرجاء وهم متشبثون بانتماءهم لايمانهم وقيمهم والرسالة الروحية والانسانية التي تنادي بها الكنيسة في هذا المشرق العربي .

وأوضح وتبقى فلسطين الارض المقدسة هي الارض التي تباركت وتقدست بحضور السيد المسيح وكافة اعماله الخلاصية لكي ينقل الانسانية بأسرها من حقبة الموت والخطيئة والظلمة الى حقبة البركة والنور والخلاص .

كما ونسأل الله بأن يتقبل صوم الصائمين وادعية المصلين وتوبة التائبين العائدين الى رشدهم ، فمن فقد في وقت من الاوقات البوصلة وحاد عن استقامة الايمان والفكر والسلوك اذا ما قرر العودة سيجد امامه ابوابا مفتوحة وهنا نتذكر انجيل الابن الضال الذي كان ضالا وتائها في ظلمات هذا العالم وعندما عاد الى بيت ابيه استقبل بكل رحمة ورأفة ومحبة وحنان.

وأكد ان كنيستنا هي مكان محبة ورأفة ورحمة وسلام فلا مكان في الكنيسة للكراهية والبغضاء والعنصرية ولا مكان في الكنيسة للتطرف والاقصاء فالكنيسة مكان يجمعنا ويوحدنا في انتماءنا للكنيسة الواحدة الجامعة المقدسة الرسولية .

وأضاف من رحاب فلسطين الارض المقدسة ومن داخل كنيسة القيامة الشريفة اتمنى من كل الصائمين ان يذكروا في هذا الموسم المبارك فلسطين الارض المقدسة في صلواتهم ، لقد ظلمنا حكام هذا العالم وكانوا سببا في كثير من النكسات والنكبات والمظالم التي تعرض لها شعبنا ، لقد ظلمنا جبابرة هذا العصر الذين فقدوا انسانيتهم وهم لا يفكرون الا بمصالحهم الاقتصادية والسياسية دون الاخذ بعين الاعتبار ان هنالك اناسا مظلومين ويجب ان يزول الظلم عنهم .