أبو يوسف: الرئيس عباس سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية

أبو يوسف: الرئيس عباس سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية
الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن الرئيس محمود عباس، سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية، وعلى قرارات الشرعية الدولية، وأن القدس عاصمة فلسطين، خاصة في ظل عدم انصياع الاحتلال الإسرائيلي لهذه القرارات وتطبيقها.

وأكد أبو يوسف في حديث صحفي، أن الخطاب سيؤكد كذلك على رفض الموقف الأميركي المتعلق بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ورفض لكل محاولات الاحتلال، لتثبيت وقائع على الأرض سواء الاستيطان أو غيره، والتأكيد على القرار (2334) المتعلق بالاستيطان، والصادر عن مجلس الأمن الدولي في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، والقاضي بعدم شرعية الاستيطان، حيث رفضت إسرائيل الامتثال للقرار في ظل استهتار منها وحماية من أميركا لهذا الأمر.

ولفت ابو يوسف إلى أن التصعيد العدواني والإجرامي لحكومة الاحتلال، يأتي في سياق الحرب المُعلنة ضد الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال الأكثر يمينية وتطرفاً هي ورئيسها نتنياهو، يحاولون الهروب من اتهامات الفساد وغيره من خلال تصعيدهم العدواني والإجرامي.

ورأى أن حكومة نتنياهو تحاول تصعيد عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني في محاولة الاستفادة من القرار الأمريكي الهادف الى محاولة تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار أبو يوسف إلى أن الجميع يؤكد على أهمية إزالة كل العقبات أمام مسيرة المصالحة، ونحن نتحدث الآن عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرة كبرى، من إعلان قرار وقطع مساعدات عن اللاجئين وعما يسمى صفقة القرن.

وأضاف نعتقد أن الوحدة الوطنية الفلسطينية أساس في مواجهة كل هذه التحديات والمخاطر المحيطة بالوضع الفلسطيني، وشعبنا الفلسطيني بحاجة إلى فك الحصار عن قطاع غزة وإنهائه، وليس أن يكون هناك حروب أخرى، ومزيد من التدمير الذي لا يحتاجه شعبنا في القطاع، ولكن شعبنا الفلسطيني بطبيعة الحال، يمتلك الشجاعة للدفاع عن نفسه أمام هذا العدوان.

وشدد أبو يوسف على أهمية مواصلة كل أشكال النضال في مواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية وإفشالها.

التعليقات