الاحتلال يُفكك ويُزيل بؤرة استيطانية استحدثها المستوطنون بنابلس

الاحتلال يُفكك ويُزيل بؤرة استيطانية استحدثها المستوطنون بنابلس
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه فكك وأزال بؤرة استيطانية فجر اليوم الثلاثاء، كان المستوطنون قد استحدثوها مؤخراً فوق جبل صبيح في أراضي بلدة بيتا جنوب شرق نابلس، وأطلقوا عليها اسم (أبيتار).

وأكد فؤاد معالي رئيس بلدية بيتا، إزالة البؤرة الاستيطانية، راداً ذلك إلى الوقفة الصلبة التي وقفها الأهالي في رفضهم القاطع للاستيطان فوق أراضيهم، آملاً أن تكون هذه الصفحة من التوتر قد طويت، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وأكدت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين، قد انتشروا في المنطقة، ونفذوا أعمال عربدة احتجاجاً على قيام قوات الاحتلال بإزالة البؤرة الاستيطانية.

ووصف عدد من الأهالي قيام قوات الاحتلال بتوفير الحماية للمستوطنين عند إقامتهم هذه البؤرة الاستيطانية، ومن ثم العمل على  إزالتها بأنها محاولة لجس نبض الأهالي وأصحاب الأرض وقياس مدى ردة فعلهم،  واستعدادهم للدفاع عن أراضيهم، في حين وصفها آخرون بأنها "مسرحية هزلية" هدفها إيحاء الاحتلال للعالم بأنه لا يشجع المستوطنين وممارساتهم.

وكان المستوطنون، قد نصبوا في الآونة الاخيرة عدة بيوت متنقلة (كرفانات) في منطقة جبل صبيح جنوب بيتا، معلنين ولادة البؤرة الاستيطانية (أبيتار)، وذلك في أعقاب عملية سلفيت التي قتل فيها مستوطن طعناً عند مدخل مستوطنة (أرئيل).

ونظم أهالي بلدة بيتا والمناطق المجاورة وقوى وفعاليات نابلس، فعاليات احتجاجية خلال الأيام الأخيرة، تخللها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، عكست مدى صلابة الأهالي في الدفاع عن أراضيهم، ورفضهم لمصادرتها وجعلها لقمة سائغة لغول الاستيطان.

التعليقات