النائب جبارين: اصدار البجروت بالعربية هام، لكن لا يكفي

النائب جبارين: اصدار البجروت بالعربية هام، لكن لا يكفي
رام الله - دنيا الوطن
بارك النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية، قرار وزارة المعارف اصدار شهادات البجروت باللغة العربية قائلًا ان القرار ينهي الغبن الذي لحق بالطلاب

 العرب طوال سنوات طويلة بسبب التنكر للغة العربية في اصدار الشهادات، مضيفًا "ان تجاوب الوزارة مع مطلبنا هذا سيسهل ايضًا على الطلاب الذي يدرسون في الجامعات الفلسطينية والعربية ويضطرون لترجمة الشهادات على حسابهم الخاص".

 وأكد جبارين، من جهة اخرى، ان "الكثير من اصدارات وزارة المعارف لا تزال باللغة العبرية فقط بما في ذلك منشورات المدير العام للوزارة ومواد تربوية وبرامج تعليمية هامة، وان هناك حاجة لتوفير هذه المواد باللغة العربية دون اي تأجيل اضافي، وخاصة ان هذه المواد تتعلق بقضايا هامة بشكل خاص للطلاب العرب، مثل المواد التربوية حول سبل مواجهة العنف والفعاليات التي ترسّخ قيم التسامح والحوار".

وكان النائب جبارين قد توجه مؤخرًا الى وزارة المعارف مطالبًا  بالعمل على توفير كافة المواد التربوية باللغة العربية، وهي لغة الام للطلاب ولغة رسمية بالدولة، علمًا ان بعض الكتب التدريسية وبعض امتحانات البجروت تتوفر بالعبرية فقط ويُحرم الطلاب العرب منها بلغتهم الام. 

التعليقات