فيديو: مسيرة احتجاجية لموظفي غزة للمطالبة بصرف رواتبهم

فيديو: مسيرة احتجاجية لموظفي غزة للمطالبة بصرف رواتبهم
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
أكد نقيب موظفي القطاع العام في غزة، يعقوب الغندور، أن ملف دمج الموظفين، يشمل 40 ألف موظف، معبراً عن استنكاره من حديث الحكومة، فيما يتعلق بالموافقة على دمج 20 ألف موظف فقط.

وقال الغندور، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، خلال مسيرة احتجاجية للموظفين بغزة: إن ربط ملف الموظفين بمصطلح التمكين وتحصيل الجباية من قبل الحكومة، وعودة الموظفين القدامى، والأمن، وغيرها، سيأخذ فترة طويلة، وبالتالي يمكن العودة للمربع الأول ونقطة الصفر.

وأضاف: "مضت خمسة شهور على حل اللجنة الإدارية في القاهرة، وأكثر من أربعة شهور على الاتفاق السياسي بين حركتي فتح وحماس، ولم يتلقَ الموظفون رواتبهم حتى اللحظة".

وشدد على أن قرابة 40 ألف موظف في معاناة إنسانية، ووضع كارثي في قطاع غزة، لافتاً إلى أن هناك خطراً كبيراً يهدد منظومة العمل النقابي، وأنه يجب على الحكومة عدم ربط ملف الموظفين بالملفات الأخرى.

وفي ذات السياق، أكد بيان صادر عن النقابات الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حكومة الوفاق الفلسطيني، تتحمل المسؤولية عن كل الآثار الكارثية لأهالي القطاع، وعدم توفير الموازنات التشغيلية للوزارات، ومنع صرف رواتب الموظفين، مشيراً إلى أن الحكومة، ستكون سبباً في انهيار منظومة العمل الحكومي.

وطالب البيان، الحكومة بالعمل على صرف رواتب موظفي غزة، داعياً فصائل العمل الوطني، للتحرك العاجل من أجل الضغط على السلطة الوطنية؛ لإنقاذ قطاع غزة، داعياً الراعي المصري للمصالحة للتحرك، وحل ملف الموظفين، وإنقاذ المصالحة من الانهيار.


 




التعليقات