الوزير عواد يُعلق على أزمة المستشفيات في قطاع غزة

الوزير عواد يُعلق على أزمة المستشفيات في قطاع غزة
الوزير جواد عواد
رام الله - دنيا الوطن
قال وزيرالصحة الفلسطيني، جواد عواد، إن هناك إيرادات في الوزارة بالمحافظات الجنوبية لا تذهب للمالية المركزية، وذلك تعقيباً منه على أزمة شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة، المستمرة في إضرابها لليوم التاسع على التوالي، وسط تحذيرات بآثار خطيرة على حياة المرضى.

وأضاف الوزير عواد: "كان بالإمكان الدفع لشركات النظافة التي لا يوجد لها عقود في رام الله، من الإيرادات التي تحصل عليها الوزارة في غزة".

ويواصل عمال النظافة في مستشفيات غزة، إضرابهم عن العمل لليوم التاسع تواليًا؛ بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية لقرابة أربعة أشهر متتالية.

يُذكر، أن الوزير عواد، أبلغ وكيل وزارة الصحة في غزة يوم 27 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بتخصيص مبلغ 800 ألف شيكل بشكل عاجل وكدفعة أولى، لشركات النظافة (300 ألف) والتغذية (500 ألف) التي تعمل في مشافي القطاع.

وقال: "نحن نقوم ضمن إمكانياتنا، حيث نزود مشافينا في غزة بالأدوية والمستلزمات الطبية، وندفع فاتورة العلاج بالخارج التي تبلغ تكلفتها حوالي 350 إلى 360 مليون شيقل العام الماضي".

وتابع: "نعم من يدفع الفاتورة المواطن البسيط، لكن نحن ندفع الفواتير لجميع المرضى الذين لا يعالجون، ويحولون للمشافي الخاصة".

التعليقات