صيدم: حماس جمعت 27 مليون شيكل من الطلبة لصالح رواتب موظفيها

صيدم: حماس جمعت 27 مليون شيكل من الطلبة لصالح رواتب موظفيها
وزير التربية والتعليم العالي د صبري صيدم
رام الله - دنيا الوطن
كشف وزير التربية والتعليم العالي د صبري صيدم، عن أن الأموال التي جمعتها حركة حماس كتبرعات من الطلبة والمقاصف المدرسية، بلغت 27 مليون دولار، أنفقتها لصالح رواتب لموظفيها، مطالباً حماس بإنفاق ما جمعته من مؤسسات التربية والتعليم لصالح هذه المؤسسات.

وأعرب صيدم في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم الاثنين، عن أسفه للتقارير التي صدرت عن بعض المؤسسات تفيد بانهيار القطاع التعليمي الحكومي بالكامل في قطاع غزة، مفنداً في السياق، هذه الادعاءات، وقال: إن أي مؤسسة قبل أن تصدر أحكامها عليها العودة لوزارة التربية للحصول على المعلومات الدقيقة.

وأكد صيدم، أنه سيتم متابعة هذا الموضوع بأقصى درجات المسؤولية والالتزام، مشيراً في السياق إلى أن 50 موظفاً من الوزارة سيتوجهون لقطاع غزة لمتابعة عمل الوزارة هناك، إضافة لوجود فرق تعمل في الميدان، ناهيك عن إعادة 1200 موظف لعملهم في المؤسسات التعليمية في القطاع.

وبخصوص مبادرة التشغيل للخريجين والشباب، أوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على تخصيص أراضيها البالغة مساحتها 2% من أراضي فلسطين، وإتاحتها للخريجين للعمل، مؤكداً على أنه سيتم قريباً الشروع بخطوات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي؛ لاتخاذ خطوات فرز الأراضي، الأمر الذي سيتيح 50 ألف دونم من هذه الأراضي للخريجين.

وفيما يتعلق بالمعلمين، الذين سيتوجهون للعمل بقطر والكويت هذا العام من كافة التخصصات، أشار صيدم إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة حصر الأعداد لابتعاثهم، بعد تلقي عدد كبير من الطلبات.

التعليقات