كهرباء القدس تعرض خططها لتطوير مشاريع البنية التحتية للعام الجاري

رام الله - دنيا الوطن
قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري اليوم الأحد، إن إدارة الشركة وضعت خططاً لتنفيذ جملة من مشاريع البنى التحتية الكهربائية الهادفة إلى تحسين الخدمات الكهربائية في مختلف مناطق الامتياز والمناطق المهمشة، بهدف إقرارها من مجلس الإدارة.

وأكد العمري أن إدارة الشركة استعرضت الاسبوع الماضي أمام رئيس مجلس الإدارة يوسف الدجاني استراتيجيتها للعام 2018، وذلك بهدف عرضها على مجلس الإدارة لإقرارها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الاستراتيجية تشمل مجموعة المشاريع الكبيرة التي تقدر قيمتها بنحو 40 مليون شيقل، من حيث إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية، وتطوير وتحديث الشبكات، وتركيب العدادات الذكية، وعدادات الدفع المسبق، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية وتحسين جودة التيار الكهربائي في كافة مناطق امتياز الشركة.

وأوضح أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية يسعيان من خلال هذه المشاريع التطويرية الحفاظ على نفوذ الشركة ومقدراتها، وخصوصاً في المناطق المهمشة والمهددة، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية للشبكات وتطويرها وتحديثها وصيانتها، وبناء محطات كهربائية جديدة، وتحديث الشبكات الكهربائية، إضافة إلى تركيب العشرات من المحولات الكهربائية على الشبكات، بهدف تخفيف الأحمال وتقليص الانقطاعات الكهربائية.

وأشار العمري إلى أنه بالرغم من التحديات والصعوبات المادية والديون المتراكمة على الشركة، ناهيك عن التعديات على ممتلكات الشركة، بما فيها سرقة التيار الكهربائي، والتلاعب بالعدادات، إلا أنها تواصل تنفيذ مشاريعها التنموية للمساهمة في توفير الامن الكهربائي للمواطن الفلسطيني حتى ينعم في الحصول على أفضل الخدمات الكهربائية.

وبين أن الشركة نفذت جملة من المشاريع التطويرية في مختلف مناطق الامتياز، بما في مدينة القدس والمناطق المحيطة لتحسين الخدمات الكهربائية فيها، وخاصة في بلدة العيزرية، والعيسوية، ورأس خميس، ومخيم شعفاط وغيرها من المناطق التي تقع ضمن امتياز الشركة، حيث قامت الشركة بتركيب محولات جديدة، وتمديد خطوط كهرباء تحت الأرض، وتأهيل الشبكات الكهربائية، وبناء محطات ربط كهربائية لمواكبة التطور العمراني وزيادة القدرة الكهربائية المزودة في هذه المناطق.

وتابع أن الشركة ستواصل التزامها تجاه مشتركيها والمواطنين للنهوض بالشركة وبقطاع الكهرباء في مناطق الامتياز، من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والطاقة البديلة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمشتركين بكفاءة وجودة عالية ومميزة.