فيديو: كأس الإتحاد الإنجليزي.. جيرو يساهم بتأهل تشيلسي لربع النهائي

فيديو: كأس الإتحاد الإنجليزي.. جيرو يساهم بتأهل تشيلسي لربع النهائي
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
حقق بايرن ميونيخ المتصدر فوزه العاشر توالياً  بصعوبة كبيرة على مضيفه فولفسبورغ 2-1، السبت في المرحلة 23 من الدوري الألماني لكرة القدم، مبتعداً مؤقتاً بفارق 21 نقطة عن أقرب مطارديه.

وعاد البافاري من بعيد في المواجهة بفضل هدفي ساندرو فاغنر (64) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90+1 من ركلة جزاء)، وذلك بعد أن تقدّم فولفسبورغ في النتيجة بهدف دانيال ديدافي (8).

ورفع بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، رصيده إلى 59 نقطة بفارق 21 عن باير ليفركوزن الفائز على مضيفه هامبورغ 2-1 ولايبزيغ الذي يختتم المرحلة الإثنين في مباراة قوية على أرض أينتراخت فرانكفورت السادس، و22 عن بوروسيا دورتموند الرابع الذي يحل الأحد على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر.

ونجح بايرن الذي يقترب بشكل كبير من لقبه الثامن والعشرين (رقم قياسي)، في معادلة رقمه في بداية موسم 2015-2016.

وأراح مدربه المخضرم يوب هاينكس عدة لاعبين أساسيين قبل استقبال بشيكتاش التركي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. 

وأجرى هاينكس 8 تغييرات عن مباراته الأخيرة، فترك المدافع جيروم بواتنغ وماتس هوملس والنمساوي دافيد آلابا والمهاجمين توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين على مقاعد البدلاء، مانحاً الفرصة لأمثال المهاجم ساندرو فاغنر ولاعب الوسط سيباستيان رودي والمدافعين نيكلاس سولي والإسباني خافي مارتينيز.

وعاد إلى صفوف بايرن لاعب وسطه الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا لتعافيه من إصابة أبعدته ثلاثة أشهر عن الملاعب، فيما غاب لاعب الوسط الآخر التشيلي أرتورو فيدال لإيقافه.

وتألق بايرن بشكل لافت تحت إشراف مدربه يوب هاينيكس، الغائب عن الفوز الأخير على شالكه بسبب المرض، ففاز في 21 من مبارياته الـ22 في جميع المسابقات. ويبحث بايرن عن مدرب الموسم المقبل، بعد تأكيد هاينكيس اكثر من مرة عدم استمراره في منصبه الذي تولاه بعد إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

من جهته، تراجع فولفسبورغ الثالث عشر، ولم ينجح بتحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في آخر 9 مباريات. وعجز الفريق الأخضر عن تكرار معادلته بايرن في الدقائق الأخيرة كما فعل ذهاباً (2-2)، في المباراة التي كانت الأخيرة لأنشيلوتي والوحيدة التي لم يفز بها هذا الموسم على أرضه.
                  
من جانبه، صعد باير ليفركوزن مؤقتاً إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه الجريح ووصيف القاع هامبورغ 2-1.

سجل لليفركوزن الذي تساوى بعدد النقاط مع لايبزيغ، الجامايكي ليون بايلي بعد خطأ دفاعي (40) وكاي هافيرتز (50)، مقابل هدف أندريه هان (70).

وأصبح شالكه خامساً بالتساوي مع دورتموند (37 نقطة) بفوزه على ضيفه هوفنهايم التاسع 2-1، بهدفي تيلو كيهرر (11) والسويسري بريس إمبولو (28) مقابل هدف الكراوتي أندري كراماريتش (78).

وتخطى فرايبورغ الثاني عشر ضيفه فيردر بريمن الخامس عشر 1-صفر بهدف نيلز بيترسن (24 من ركلة جزاء).

كما تعادل كولن الأخير مع هانوفر السابع 1-1 بهدف الياباني يويا أوساكو (30) مقابل هدف نيكلاس فولكروغ (37).

فيديو: ملخص المباراة

 

التعليقات