تجارة طولكرم تختتم برنامج التكنولوجيا الحديثة في صيانة السيارات

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت غرفة تجارة وصناعة طولكرم برنامج التكنولوجيا الحديثة في صيانة السيارات الذي تنفذه وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة التجارية ضمن مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني جزئية تدريبات قصيرة الامد الذي تنفذه ال GIZ بالنيابة عن الحكومة الالمانية.

ورحب ابراهيم ابو حسيب بالحضور مشيراً الى ان هذا النوع المتميز من التدريبات سيرفد سوق العمل بالمزيد من العمالة الماهرة والمتدربة بالشكل الصحيح وضمن حاجة السوق وهذا ما تسعى له الغرفة التجارية مع شركائها فهي نتطلع الى التركيز على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل والتي تضيف خبرات نوعية الى ما هو موجود ومتاح,  حيث ان البرنامج ضم فرعين،الأول برنامج تدريب مدربين تم من خلاله تدريب 14 مدرب من أصحاب الكراجات والعاملين في تدريب هذه التكنولوجيا في المؤسسات التدريبية ضمن برنامج تدريب متقدم.

والثاني برنامج تدريب تم من خلاله تدريب 30 متدرب في التكنولوجيا الحديثة لصيانة السيارات ضمن برنامج تدريبي مدته 120 ساعة تدريبية ويجري الآن الترتيب لإلحاق خريجي هذا البرنامج بسوق العمل من خلال التنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب كراجات الميكانيك الذين تم إشراكهم في البرنامج من بدايته.

كما قدم شكره لمركز التدريب المهني الذي كان بمثابة الحاضنة لهذه البرامج التدريبية و للحكومة الالمانية وال giz  التي تنفذ البرنامج نيابة عنها ولكافة الشركاء.

وقالت السيدة كريستين فرايمن مديرة برنامج مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني ان ال GIZ تسعى للتركيز على التدريب المهني لأهميته وبأن الحكومة الالمانية ستستمر بدعم هذا التوجه وأعربت عن سعادتها بالنتائج المميزة للبرنامج في محافظة طولكرم حيث ان عدد من الملتحقين فيه تم تشغيلهم ناهيك عن وجود فتاتين من الملتحقين في البرنامج وهو مايعد خطوة نوعية ومميزة واثنت على جهود الغرفة التجارية وشركائها في اخراج البرنامج بهذا التميز وقدمت الشكر لمنسق البرنامج في غرفة طولكرم المهندس بلال أبو شعر.

وتحدث المهندس وليد ابو الحسن مدير مركز التدريب المهني في محافظة طولكرم عن الدورات الحديثة التي ينفذها المركز تحت اطار مجلس التشغيل في المحافظة وضمن الدعم المقدم من الحكومة الالمانية وغيرها من البرامج الموجهة لنفس الهدف وعن الاستعداد الدائم للمركز للشراكة مع كافة المؤسسات التي تعمل في ذات المجال وقدم مباركته للخريجين .