الرياض تسمح للسعوديات بمزاولة الأعمال التجارية دون موافقة ولي الأمر

الرياض تسمح للسعوديات بمزاولة الأعمال التجارية دون موافقة ولي الأمر
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
سمحت المملكة العربية السعودية، للنساء بممارسة الأعمال التجارية دون حتى موافقة ولي أمرهن، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية.

وقالت وسائل الاعلام: "المرأة في المملكة لن تحتاج إلى موافقة ولي أمرها لمزاولة الأعمال التجارية"، بحسب ما نقله موقع (روسيا اليوم).

بدورها، أكدت صحيفة (عكاظ) أن مبادرة (مراس) المختصة بتحسين أعمال القطاع الخاص كشفت أن المرأة لن تحتاج إلى موافقة ولي أمرها لبدء مزاولة أعمالها التجارية، إذ يمكنها الاستفادة من الخدمات الحكومية دون الحاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر، أو المعرف.

وأفاد المصدر أن (مراس) التي يرأسها الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، أوضحت أنه تم التنسيق مع ثماني جهات حكومية أساسية من بينها وزارة العدل ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف دعم المشاريع الواعدة، ففي حال تم فتح مشروع تجاري فلا حاجة لزيارة كاتب العدل، أو الموثّق لتوثيق عقد تأسيس الشركة، عقب السماح بإتمام العملية الإلكترونية عبر الربط المباشر مع نظام (أبشر) للتحقق من هويات الشركاء عن طريق الرسائل النصية.

ونقلت الصحيفة عن المستثمرة غادة غراوي تأكيدها أن سيدات الأعمال لم يعدن يواجهن أي عائق في مشاريعهن الخاصة أسوة بالرجال، لافتة إلى أن الجهات الحكومية المرتبطة بالمشاريع التجارية لا تشترط موافقة ولي الأمر لإتمام خدماتها.

التعليقات