الخطيب: تمديد اعتقال الشيخ صلاح في العزل حلقة من حلقات الاستهداف

الخطيب: تمديد اعتقال الشيخ صلاح في العزل حلقة من حلقات الاستهداف
رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية السابق في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ كمال الخطيب، أن قرار تمديد الاعتقال الإداري للشيخ رائد صلاح والإبقاء عليه في العزل، هو حلقة من حلقات الاستهداف والملاحقة له من قبل الاحتلال.

وقال الخطيب في تصريح صحفي له، إن ملاحقة الشيخ صلاح واستهدافه متواصلة منذ زمن، وازدادت وتيرتها عند حظر الحركة الإسلامية في 17/11/2015، حيث يواصل الاحتلال اعتقال العشرات ممن يخدمون المسجد الأقصى المبارك، وعلى رأسهم الشيخ صلاح.

وأضاف أن المحكمة الإسرائيلية أخذت قراراً جائراً باستمرار عزله انفراديا لستة أشهر، مما يؤكد أن المنظومة الإسرائيلية الأمنية والعسكرية والقضائية ترمي عن قوس واحدة، فلا مجال للتفكير في قضاء عادل، خاصة أن الذي ينظر في ملف الشيخ هو مستوطن حاقد فيه كل ملامح العنصرية والتطرف، وقد برز ذلك في مصطلحاته وكلماته.

وأوضح الخطيب أنه وعلى الرغم من أن الشيخ رائد داخل السجن؛ إلا أن المشروع الذي يحمله سيبقى في قلوب آلاف الشباب، لافتا إلى أن قضية القدس ليست شخصية بقدر ما هي مشروع دفاع عن المسجد الأقصى وخدمته.

وبين الخطيب أن ما نراه من مواقف الشيخ رائد من ثبات وثقة، ليس غريبا عليه، لأنه من أصحاب المبادئ والثوابت التي لا يمكن أن يساوم عليها، وهو نهج يحمله كل من يحمي هذا المشروع في وجه الاحتلال.

التعليقات