فيديو: دول لا تحتقل بعيد الحب

فيديو: دول لا تحتقل بعيد الحب
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يحتفل البعض في الرابع عشر من فبراير/شباط بما يسمى عيد الفالانتاين أو عيد الحب كما يعرف في العالم العربي، ويتبادل محتفلوه بطاقات وزهورا، بما يرى البعض أن الاحتفال به مكلف ماديا.

لكن الاحتفال بهذا اليوم يعد مثار جدل وكثير من الدول والشعوب والثقافات ترفضه ولا تراه مناسبا لعاداتها وقيمها، فللسنة الثانية على التوالي تحظر باكستان الترويج لعيد الحب، ومنعت تفطيته إعلامياً بعد أن قضت محكمة بانه ليس إسلامياً، بحسب تقرير أعدته " بي بي سي" عربية. 

وفي المملكة العربية السعودية تحظر الشرطة الدينية الإحتفال بهذه المناسبة، الرجال والنساء يجلسون في أماكن منفصلة وإظهار الحميمية بينهما يعد ممنوعاً، وبرغم ذلك فان توصيل باقات الزهور يتم لكن في أوقات متأخرة لتجنب لفت الإنتباه.

اندونيسا، وهي أكبر دولة مسلمة في العالم، شهدت إحتجاجات في السنوات الأخيرة، من المحافظين الذين يرون أن عيد الحب يدعو لممارسة الجنس وشرب الخمر، على الرغم من ذلك ما زال يحظى بشعبية كبيرة .

في الهند يحتفل الكثير بالعيد، إلا أن بعض الأحزاب يرون أنه يعزز القيم الغربية وغير مرغوب به، أحد الأحزاب طالب تزويج كل إثنين يتم رصدهم سوياً في هذا اليوم.

تزايدت شعبية عيد الحب بين الشبان في إيران، حيث أن سبعون بالمئة من سكان إيران هم ما دون الثلاثين عام، ولكن السلطات ترى أنه يشجع على نشر الثقافة الغربية.

 


التعليقات