آمال حمد: قرار ضم الضفة ينهي كل الاتفاقيات الموقعة

آمال حمد: قرار ضم الضفة ينهي كل الاتفاقيات الموقعة
رام الله - دنيا الوطن
رفضت د. آمال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سابقاً، ما جاء من تصريحات على لسان رئيس وزراء دولة الاحتلال المتعلقة بضم الضفة الغربية.

وحملت حمد في تصريح صحفي لها اليوم، دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا القرار، الذي وصفته بالخطير والمرفوض، مؤكدة أن ذلك يأتي في محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وفي سياق الإمعان في سياسة الاعتداء على الحق
الفلسطيني، والاستغلال للمواقف الأمريكية وقرارات ترامب المتعلقة بشأن القدس و(أونروا).

وقالت حمد: إن هذا القرار في حال اتخاذه ينهي كافة الاتفاقات التي أبرمت بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي كما يشكل انتهاكاً صارخاً لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التي كان آخرها القرار رقم ( 2334) الذي أكد أن الضفة الغربية بما فيها القدس أراض محتلة.

وحذرت حمد من تفجر الأوضاع إذا أقدمت إسرائيل على هذه الخطوة، مؤكدة الرفض الفلسطيني لأية خطوة من جانب واحد لفرض السيطرة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية ، مشددة على أن الاستيطان والمستوطنين وجودهم غير شرعي، وأن على حكومة الاحتلال أن تعرف أن اللعب بالخطوط الحمراء سيؤدي إلى كوارث وحالة عدم استقرار.

وطالبت حمد المجتمع الدولي التحرك الفوري والعاجل لكبح جماح هذا الاستهتار والجنون الإسرائيلي وتطبيق قرارات الأمم المتحدة بإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات