حزب الشعب في سلفيت يحيي ذكرى انطلاقته

رام الله - دنيا الوطن-نادر زهد
أحيا حزب الشعب الفلسطيني الذكرى السادسة والثلاثون لإعادة تأسيسه في محافظة سلفيت ، و99 عاما على انطلاق الفكر الشيوعي ، حيث استقبل قادة وكوادر وأعضاء الحزب في مقر الحزب في مدينة سلفيت الشخصيات الوطنية وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والأمنية والأهلية والإطار النسوي والطلابي والعمالي الذين أموا مقر الحزب في سلفيت لتهنئة أعضاء الحزب بالذكرى السنوية فيما علق أعضاء ومناصري الحزب في سلفيت وقرى وبلدات المحافظة الإعلام الفلسطينية ورايات الحزب واليافطات المنددة بالاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا .

 وقال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني عضو اللجنة المركزية بكر حماد أن الحزب مصمم على مواصلة نضاله من أجل تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.  وأضاف أن الحزب وهو يحيي أبناء شعبنا على مقاومتهم للاحتلال وصمودهم في وجه الاستيطان ، ويتطلع باعتزاز شديد لصمودهم وتضحياتهم، ولنضالهم اليومي، فانه يدعو أيضا لتوسيع حملة التضامن مع شعبنا لمواجهة وإسقاط قرار ترامب المشئوم بحق القدس ،كما انه يحيي باعتزاز كبير ذكرى الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن حقوق شعبنا وعن كرامته الوطنية.

وأكد القيادي  في حزب الشعب الفلسطيني احمد راجح ألسلفيتي أن إحياء الذكرى لهذا العام تم تحت شعارات تعكس متطلبات المرحلة الراهنة، والتي تتلخص بضرورة تعميق وتوسيع النضال الوطني عبر انتفاضة شعبية شاملة لإنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين التي اعترفت بها الأمم المتحدة، وكذلك من اجل ضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194، وفي مقدمتها حقهم في العودة. وأوضح ألسلفيتي أن الطريق لذلك يتمثل في جبهة موحدة للمقاومة الشعبية تقوم على تعزيز العمل الموحد في كافة المواقع ،وتعزيز اطر المقاومة الشعبية، و إنهاء حالة الانقسام المدمر، بما يضمن الوحدة السياسية لأراضي الدولة الفلسطينية .

  في حين هنأ نائب محافظ سلفيت المهندس عبد الحميد الديك حزب الشعب بمناسبة الذكرى وأكد على ضرورة التعاون والوحدة للحفاظ على المشروع الوطني ، ،وتطبيق اتفاقات المصالحة بما يضمن تحقيق إستراتيجية سياسية موحدة من جهة ،واستعادة الحياة الديمقراطية وتفعيلها من جهة أخرى. وأشار الديك إلى أن تعزيز النضال الوطني هو جزء لا يتجزأ من تعزيز الحقوق الاجتماعية والديمقراطية لتعزيز الصمود و حماية الاقتصاد الوطني و رفع مستوى الخدمات وصولا لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن