العمل تفتح التقديم على قروض حاضنات الاعمال في بغداد

رام الله - دنيا الوطن
اعلن مدير عام دائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  المهندس عمار عبد الواحد عن فتح التقديم على قروض حاضنات الاعمال في محافظة بغداد فقط كمرحلة اولى عبر الموقع الالكتروني للوزارة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 13/2/2018.

واوضح المدير العام انه سيتم خلال التسجيل احتساب النقاط لتحديد الافضلية في القبول التي ستعتمد على المشاريع بصورة كبيرة وعلى فئة المشروع فضلا عن عدد العمال الذين سيتم تشغيلهم، لافتا الى انه يفضل ان يكون المتقدم على القرض ضمن المسجلين في قاعدة بيانات الباحثين عن فرص العمل.

واشار عبد الواحد الى ان حاضنات الاعمال غير ملزمة بمنح قروض او تمويل للمتقدمين من اصحاب المشاريع التي لا تحمل اية افكار ريادية او ممن لا تتوافق معهم شروط التقديم على قروض صندوق دعم المشاريع، وان الحد الاقصى لقيمة القرض حسب قانون صندوق القروض المدرة للدخل يصل الى 20 مليون دينار حسب دراسة الجدوى المعدة للمشروع، مبينا ان الخدمات الاخرى التي تقدمها الحاضنة هي الاستشارة والتدريب.

يذكر ان الحاضنة تهدف الى تطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة التي يتم تمويلها عبر صندوق القروض للمشاريع الصغيرة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي تعد فكرة جديدة في العراق لتعزيز نمو المشاريع الحديثة داخل القطاعات التقنية المختلفة.

التعليقات