العمل تبحث المشاكل والتحديات التي تواجه عمل اقسام الوزارة

رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة العمل لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبدالله اجتماعا مع مسؤولي اقسام الوزارة المعنية بفك الارتباط في المحافظات المحررة (نينوى وصلاح الدين والانبار) حضرته مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة د. عبير الجلبي يوم الاثنين 12-2-2018 لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الاقسام قبل مرحلة فك الارتباط.

واكد الوكيل خلال الاجتماع اهمية الرجوع الى سياقات العمل الصحيحة بعد تذليل المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الاقسام في المحافظات الثلاث قبل المباشرة بموضوع فك الارتباط، مشيرا الى ان هناك صلاحيات لا تزال حصرية لوزارة العمل بخصوص رسم السياسات والموافقات الرسمية.

واضاف ان قرار مجلس الوزراء الاخير ينص على ضرورة اعادة تأهيل الاقسام المعنية بفك الارتباط في المحافظات قبل نقل صلاحياتها الى الحكومات المحلية، لافتا الى ان هناك الكثير من الوقت للعمل على تأهيل تلك الاقسام واستثمار الجهود والطاقات والدعم الدولي الذي ستحدده الجهات المانحة للعراق ، مبينا ان هذا الاجتماع يأتي للاطلاع على ما تحتاجه تلك الاقسام وما تواجهه من مشاكل بغية تذليلها ومن ثم عرضها على اللجنة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات.

واشار الى اهمية تصحيح بعض الامور التي حصلت في هياكل الاقسام فيما يخص فك الارتباط ومعالجة موضوع نقص الملاكات والمستلزمات الاساسية للعمل فضلا عن ايجاد اماكن بديلة للاقسام التي تعرضت للدمار نتيجة العمليات العسكرية.

التعليقات