العمل تعلن ضوابط وآلية التقديم على القروض الخاصة بحاضنات الاعمال

رام الله - دنيا الوطن
اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان برنامج حاضنات الاعمال يستهدف جميع الباحثين عن فرص العمل ممن لديهم مشروعات تحمل افكارا ابداعية او تراثية، مشيرة الى فتح باب التقديم عليها ابتداء من الثلاثاء 13-2-2018.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان التقديم على قروض برنامج حاضنات الاعمال سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة ولمدة شهر يتم خلالها قبول 50 فكرة او مشروعاً في محافظة بغداد حصرا كمرحلة اولى ويتم تقسيمها على شكل وجبات.

واضاف ان تعليمات وضوابط منح القروض الخاصة ببرنامج حاضنات الاعمال تشترط ان تستحق الاسرة الواحده فرصة واحدة للاقراض وتعتمد البطاقه التموينية كأساس لتحديد الاسرة الواحدة، وان يدير المستفيد من القرض مشروعه بنفسه، وان لايقل عمر طالب القرض عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة ويكون حاصلا على شهادة دبلوم فما فوق.

واوضح ان المقترض لا يحق له تغيير طبيعة نشاط المشروع او موقع العمل الا بموافقة تحريرية من مدير الصندوق واستنادا الى توصية من الشعبة الجغرافية ، كما لا يحق لمن استفاد من اي برنامج للاقراض (برنامج حكومي او دولي) التقديم للحصول على القرض من الصندوق.

واشار الى انه لا يجوز للطلبة المستمرين بالدراسة التقديم للحصول على القرض اما المستمرون بالدراسة المسائية فيحق لهم التقديم للحصول على القرض، لافتا الى ان القروض لا تمنح للمرأة المتزوجة العاطلة (المسجلة في قاعدة البيانات) اذا كان لزوجها دخل ثابت.

وبين منعم ان على المقترض (رب العمل) شمول العمال العاملين 

التعليقات