مرض نادر يصيب عارضة الأزياء الفلسطينية "جيجي حديد"

مرض نادر يصيب عارضة الأزياء الفلسطينية "جيجي حديد"
عارضة الأزياء الفلسطينية جيجي حديد
رام الله - دنيا الوطن
جيجي حديد، مواليد 23 أبريل 1995 في لوس انجلوس، هي عارضة أزياء أمريكية فلسطينية، وشخصية مشهورة في الولايات المتحدة والعالم، وهي من أصول فلسطينية من طرف والدها الذي يُدعى محمد حديد، في عام 2016، فازت باللقب أفضل عارضة أزياء عالمية لهذا العام من قبل مجلس الأزياء البريطاني في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية.

بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي طالتها نتيجة خسارتها الوزن، قررت عارضة الأزياء جيجي حديد الإفصاح عن المرض الذي تعاني منه والذي يؤثر سلباً في صحتها، بحسب موقع "لها".

فمن خلال مجموعة من التغريدات عبر تويتر، أعلنت جيجي أنها تعاني من مرض "هاشيموتو"، أي الالتهاب المزمن للغدة الدرقية، الشائع كثيراً بين النساء.

وقد أدّى العلاج الطويل الذي خضعت له جيجي إلى خسارتها الكثير من وزنها. فقد كتبت جيجي: "بالنسبة إلى الذين يتساءلون عن سبب تغير مظهري الجسدي على مرّ السنوات، أودّ أن أقول لكم إنه تم تشخيص إصابتي بمرض هاشيموتو عندما كنت في السابعة عشرة من عمري، وقد سبب لي ذلك الكثير من الالتهابات واحتباس الماء".

أضافت العارضة الجميلة إنها تلقت العلاج الصحيح خلال الأعوام الماضية، لكن المرض كان قد أثرّ في أيض جسمها (أي القدرة الجسم على التمثيل الغذائي).

التعليقات