صور: إن كنتِ طفولية.. اليك أجمل موديلات فساتين الزفاف

صور: إن كنتِ طفولية.. اليك أجمل موديلات فساتين الزفاف
رام الله - دنيا الوطن
أراد المصمم اللبناني الشاب إيلي فارس أن يخرج عن المألوف والسائد في مجموعته الجديدة لعام 2018 "بدر"، فتخلى نوعاً ما عن الدانتيل ومزج في تصاميمه بين الماضي والحاضر، مترجماً تلك المرحلتين بطريقته الخاصة، فجاءت الفساتين مميزة وغير مبتذلة.
في اللقاء التالي، يحدثنا فارس عن مجموعته الجديدة ويقدم بعض النصائح لعروس 2018.

لماذا أطلقت على مجموعتك الجديدة لعام 2018 اسم "بدر"؟

- بعد أن نشرت صورة أول فستان عرس رسمته في طفولتي على صفحتي الخاصة على "فايسبوك"، وبدأت بنشر صور عدة من المرحلة نفسها، بدأت تراودني فكرة الجمع بين طفولتي والموضة السائدة في الحاضر. وبعد أسماء عدة، اخترت اسم "بدر"، وهو اسم والدتي الذي يختصر طفولتي وحاضري.

مما استوحيت تصاميم الفساتين، علماً أن العديد منها جاء خارجاً عن المألوف؟

- استوحيت تصاميمي من مزيج الماضي والحاضر وترجمتها بطريقتي الخاصة، وكنت مصراً على أن يبلغ عدد الفساتين 333، لأنّ اسم المجموعة من ثلاثة أحرف، ونحن ثلاثة إخوة في البيت، وهذه المجموعة الثالثة لي.

على أي نوع من الأقمشة ركزت بالدرجة الأولى؟

- على الحرير والكريب والساتين والتول والقليل من الدانتيل المطرّز بتقنية عالية.
 1- لماذا ابتعدت عن الدانتيل نوعاً ما، علماً أنه سيد الأقمشة؟
- بالفعل، ابتعدت عن استخدام الدانتيل قدر المستطاع، خصوصاً في فساتين السهرة، لأنّه أصبح رائجاً في الآونة الأخيرة وبطريقة مبتذلة. وقد تخلّلت فساتين السهرة أقمشة إضافية خرجت عن الفستان الأساسي سواء عن الأكتاف أو الخصر.

ما الأسلوب الذي اخترته لعروس 2018 وبماذا تنصحها؟

- كانت لعروس 2018 حصة كبيرة في مجموعتي، وهي عبارة عن 16 فستاناً، كلّ منها تميّزه قصة خاصة، لكني ركّزت في تصميمفساتين الأعراس على الخصر، وهذا ما ميّزها.

أما نصيحتي لكلّ عروس تريد أن تختار فستاناً يليق بها، فهي ألا تتبع الموضة فقط بل تعتمد على ما يناسب جسمها وشخصيتها، وألا تتسرّع في الاختيار بل تأخذ الوقت الكافي، وتعتمد على رأي أشخاص يعرفون شخصيتها جيداً وما يليق بها.

كلمة أخيرة

- أطلقت منذ أيام وخلال حفل تكريم الفنان الياس الرحباني وإطلاق ألبوم "الفنان غسان سالم يغني الياس الرحباني"، مجموعة جديدة مختلفة وخاصة بفساتين الـPrêt couture، وهي تضمّ 12 فستاناً للمناسبات الصغيرة .














التعليقات