اللواء هامل يستقبل رئيس مصالح شرطة فيدرالية ألمانيا

اللواء هامل يستقبل رئيس مصالح شرطة فيدرالية ألمانيا
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، اليوم الاثنين، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، رئيس مصالح شرطة فيدرالية ألمانيا، الدكتور ديثر رومان (Dieter ROMANN)، الذي كان رفقة سفير جمهورية فيدرالية ألمانيا المعتمد بالجزائر، وميكائيل زينر(Michael ZENNER).

خلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان إلى مجالات تجسيد أسس التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الألمانية لاسيما ما تعلق بالشرطة العلمية والأدلة الجنائية والتكوين التخصصي، كما تباحث الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيل تبادل الخبرات والتجارب لمواجهة مختلف أشكال الجرائم، لاسيما الجريمة السيبريانية، الإتجار غير الشرعي بالمخدرات ومكافحة الجريمة العابرة للحدود.

بالمناسبة، ثمن اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، العلاقة المتميزة التي تجمع بين شرطة البلدين، كما أكد على أن هذه الزيارة تندرج في إطار تجسيد الشراكة الأمنية التي تجمع شرطة البلدين، من خلال تعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

كما أوضح، أنه من بين مؤشرات تطور الشرطة الجزائرية، يتمثل بالدرجة الأولى في انتهاج خطة محكمة لرفع كفاءة أفرادها وتأهيلهم عمليا وعلميا وتدعيم المصالح بالعتاد والوسائل الحديثة، حتى يكونوا مواكبين للتطورات والمستجدات الحاصلة في مجال الجريمة خاصة الجريمة المعلوماتية والجرائم المنظمة الخطيرة التي تتطلب إرساء تعاون شامل ومتكامل لمكافحتها.

من جهته، نوه الدكتور ديثر رومان رئيس مصالح شرطة فيدرالية ألمانيا، بمستوى التعاون الذي يجمع الطرفين، لاسيما بمناسبة الزيارة التي قام بها اللواء المدير العام للأمن الوطني لألمانيا، شهر فيفري 2016.

 كما أشاد بالدور المحوري الذي تلعبه الشرطة الجزائرية في مجال تفعيل التعاون والشراكة على الصعيدين الجهوي والدولي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، معربا عن إعجابه بالتجربة الرائدة للشرطة الجزائرية في مجال محاربة مختلف أشكال الإجرام والوقاية منها، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة تعزيز قنوات وآليات والإتصال وتبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مكافحة الإجرام بمختلف أشكاله.