مديرة التربية والتعليم بقلقيلية تعقد سلسلة اجتماعات مع مديري المدارس

مديرة التربية والتعليم بقلقيلية تعقد سلسلة اجتماعات مع مديري المدارس
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة سلسلة لقاءات زمرية مع مديري ومديرات المدارس في المحافظة، وذلك لمواكبة العمل الميداني في المدارس، ومتابعة خطط التطوير، ومدى تنفيذها، والتحديات القائمة، وسب تذليلها.

وقالت نائلة فحماوي ان إطلاق مديرية التربية والتعليم العالي لسلسلة اللقاءات الزمرية مع مديري ومديرات المدارس، يهدف الى النقاش الهادئ والعلمي لتفاصيل سير العملية التعليمية في المدارس، ومواكبة تفصيلات عمل الإدارات المدرسية، من اجل دعمها وتعزيزها انفاذا للخطة التطويرية لمديرية التربية والتعليم العالي، المنسجمة مع الرؤية التطويرية لوزارة التربية والتعليم العالي، موضحةً انه تم تقسيم المدارس الى ثماني مجموعات، تتكون كل مجموعة من حوالي عشرة من مديري ومديرات المدارس، وعقد لقاء خاص مع كل مجموعة، وذلك من اجل اثراء النقاش.

وتم خلال الاجتماعات مناقشة الدور الفني لمدير المدرسة، ودوره كمشرف مقيم في المدرسة لتحسين نوعية التعليم، ومتابعة ملفات الإنجاز، وخلق ثقافة تجاه اعتمادها في المدرسة كجزء من المنظومة التقييمية، بالإضافة الى نقاش أسس للتقويم النوعي واعتماد معايير محددة لها.

وشددت فحماوي على أهمية اثراء المنهاج الفلسطيني الجديد، وإبراز جوانب القوة فيها، ومضمونه العلمي والإنساني، وصد الهجمة الإسرائيلية التي تريد تنال منه بغير وجه حق، كما تم نقاش النشاط الحر، كبرنامج في المدارس يعمل على خلق فضاء ترفيهي علمي ثقافي للطلاب، ويخلق من المدرسة بيئة جاذبة.

كما ناقشت فحماوي مع مديري ومديرات المدارس التشكيلات المدرسية، وضرورة الالتزام بالأسس المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي، وضرورة إنجازها بالزمن المحدد، وضرورة تحرّي العدالة في توزيع نصاب المعلمين والتفريغات، بالإضافة الى رقمنة التعليم وتفعيل العمل بنظام المدرسة المحوسبة e-school، والتحول الى اعتماد الاتمتة في العمل الإداري.

وتم خلال الاجتماعات نقاش ام التحديات التي تواجه مديري ومديرات المدارس، واليات معالجتها من خلال تضافر جهود إدارات المدارس مع الأقسام المختصة في مديرية التربية والتعليم العالي.


التعليقات