المؤتمر الشعبي يستعرض ما يحيطُ بالقضية الفلسطيني بعد قرار ترامب

المؤتمر الشعبي يستعرض ما يحيطُ بالقضية الفلسطيني بعد قرار ترامب
رام الله - دنيا الوطن
عقدتْ الأمانةُ العامةُ اجتماعَهَا الخامس في بيروت يومي 9-10/2/2018 وناقشت جدولَ أعمالها وعلى رأسِهِ الوضع السياسي العام وقد تمَّ استعراضُ كلِ ما يحيطُ بالقضيةِ الفلسطينيةِ بدءاً بقرارِ الرئيسِ الامريكي ترامب بشأن الاعترافِ بالقدسِ عاصمةً للاحتلال وقرارِهِ بوقفِ تمويلِ وكالةِ اونروا وما يستهدفُهُ من تصفيةٍ لحقِ العودةِ وقد تم التوقفُ أمام الانتفاضةِ الثالثةِ والتي اندلعت في الاولِ من تشرين الاول عام 2015 والمستمرةِ حتى الان والتي تصاعدت في الانتفاضةِ المقدسيةِ الشعبيةِ في مواجهةِ تركيبِ البواباتِ الإلكترونية و كاميراتِ المراقبة. وتقرر ما يلي:

1- التحيةُ لاهلِنا في كلِ فلسطين لوقفَتِهِم الباسلةِ في وجهِ الاحتلالِ والهجمةِ الاستيطانيةِ.

2- الوقوفُ وقفةَ اعتزازٍ وإكبارٍ أمامَ التضحيةِ والبطولةِ لشهدائنا الابرارِ وفي مقدمتِهِم الشهيدُ أحمد نصر جرار والذي اصبحَ ايقونةً للمقاومة جنبا الى جنبٍ مع عهدِ التميمي التي اصبحتْ أيقونةً للإنتفاضةِ الشعبيةِ الفلسطينية.

3- إدانةُ استمرارِ التنسيقِ الأمنيِ والتشديدِ على ضرورَةِ الوقفِ الفورِي له والذي يشكلُ وصمةَ عارٍ في التاريخِ الفلسطيني، كما وضروروة إلغاء اتفاق أوسلو وكلَ اعترافٍ بالاحتلال غيرَ الشرعي، والانتقال إلى استراتيجية الانتفاضة الشعبية الشاملة.

4- تؤكد الامانة العامة أن قرارَ الرئيسِ الأمريكيِ ترامب بشأنِ الاعترافِ بالقدسِ عاصمةً للاحتلال قرارٌ باطلٌ ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتهويد كل فلسطين،ِ ويدعو جماهيرَ شعبِناَ الى الاستمرارِ في الانتفاضة الباسلة وصولاً الى العصيانِ المدني الكاملِ حتى دحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات وتحرير القدس والضفة الغربية بلا قيد أو شر.

5- تحذرُ الامانةُ العامةُ مما يسمى بصفقةِ القرنِ لتصفيةِ القضيةِ الفلسطينيةِ من كل جوانبِها ويدعو جميع الاطرافِ العربيةِ الى رفضِ هذا المخططِ والتحرك الجماهيريَ ضده عربياً وإسلامياً بالتعاون مع أحرار العالم للوقوف بحزم في وجهِ هذا المخطَطِ التصفويِ للقضيةِ الفلسطينيةِ.

6- تهيبُ الامانةُ العامةُ للمؤتمرِ الشعبي لفلسطينيي الخارج بِضرورةِ تقديمِ كافةِ ألوانِ الدعمِ للانتفاضةِ الشعبيةِ في القدس والضفةِ الغربية.

7- تدعو الامانةُ العامةُ الى رفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزة الصامدِ وتعلنُ وقوفَها بحزمٍ في وجهِ كل محاولاتِ كسرِ ارادةِ شعبنا وتهيب بجماهير الأمةِ العربية والإسلامية وأحرار العالمِ الى الوقوفِ مع جماهيرِ شعبنا المحاصرِ هناك.

8- هذا وناقشت الأمانة العامة جدول اعمال دورتها الحالية واتخذت القرارات والتوصيات التالي:

• الاعداد لإطلاق مبادرة الذكرى السبعين للنكبة.
• إبقاء قضية الاونروا تحت المتابعة الحثيثة من اللجنة المختصة والعمل على تنفيذ كافة التوصيات الواردة منها.
• إعتماد إطلاق المبادرة الشباببية للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يوم 24 شباط/ فبراير 2018.
• تشكيل لجنة لإطلاق مبادرة لإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.

9- هذا وتهيب الامانةُ العامةُ بكافةَ أعضاء الهيئةِ العامةِ من اجل تلبيةِ الدعوة لحضورِ اجتماعِها يوم 23/2/2018.

التعليقات