اختتام ورشة تدريبية خاصة بالتعليم في حالة الطوارئ بعدن

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت في محافظة عدن الورشة التدريبية على كيفية الحصول على التعليم المرجو أثناء الطوارئ والتي اقيمت برعاية وزير التربية والتعليم في الحكومة الشرعية الدكتور عبدالله سالم لملس وبدعم من منظمة رعاية الأطفال والتي اقامتها كتلة التعليم في عدن بالشراكة مع مركز البحوث التربوي.

وهدفت الورشة التدريبية إلى كيفية تعريف 30 مستهدفا ومستهدفة من قيادات وزارة التربية والتعليم ومكاتب التربية في كل من محافظتي عدن ولحج وشركاء التعليم في منظمات مجتمع العمل المدني  بكيفية تشكيل فريق عمل اختصاصي ذي مهارة وخبرة ودراية بكيفية العمل على الحصول على التعليم الأدنى أثناء الطوارئ بما تمثله من أزمات او كوارث.

وامتازت خلال فترة انعقادها بتكامل العمل المنظومي الذي يهدف إلى توثيق عرى الفريق وتعزيز خبراته وامكاناته المعرفية المهارية بكيفية التعامل مع الكوارث ومعرفة قياس درجة خطورتها وكذا التخطيط المسبق لانواع الأزمات والطوارئ والكوارث ومقياس درجة حدوثها وتكرارها ودرجة الخطورة فيها وكيفية التعامل الآمن معها.

وخلال الورشة تم عرض أفلام توضيحية لنشاط مدرسة في المملكة العربية السعودية وأخرى في مصر بمشهد تدريبي يبين كيفية التعامل مع أي حدث او كارثة معينة قد تكون حريقا او غيره بحيث يقوم فريق عمل الطوارئ بتأمين أسباب السلامة والوقاية من هول الكارثة.

وقبل الاختتام القت الأخت جيهان باوزير منسقة منظمة رعاية الأطفال  كلمة اثنت فيها باسم منظمة رعاية الأطفال بمستهدفي الدورة لحسن الانضباط والمؤشرات الإيجابية التي تميزوا بها بحضورهم اليومي والمخرجات المفيدة التي اكتسبوها، كما اثنت على جهود المدربين من مركز البحوث التربوي الدكتورة المتميزة رندا بامقابل والدكتور عاد الخلاقي.

وفي الختام قامت بتسليم المستهدفين شهادات مشاركة بهذه الدورة. وتمنت للجميع تجسيد ذلك في ميدان العمل والبدء بتشكيل فرق الطوارئ على المستوى التعليمي والتربوي.

التعليقات