السفير معروف يلتقي برلمانيين كنديين ويكرم النائبة لافانديير

السفير معروف يلتقي برلمانيين كنديين ويكرم النائبة لافانديير
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا السفير نبيل معروف بعدد من النواب والبرلمانيين الكنديين، كما وأقام حفل عشاء تقديراً للنائبة هيلين لافانديير.

والتقى السفير مع النائب عن الحزب الليبرالي الحاكم ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين النائب مروان طبارة، وتناول اللقاء اهم المستجدات والتطورات في الساحة الفلسطينية، بالاضافة الى الوقوف على آخر الترتيبات وبرنامج زيارة الوفد البرلماني الكندي إلى فلسطين نهاية الشهر المقبل بعد أن أتضحت معالم الرحلة وأعداد النواب الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة بالرحلة. وكانت لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين دعت النواب الكنديين للمشاركة في رحلة إلى فلسطين،بالتعاون والتنسيق مع الجالية الفلسطينية في كندا.

من جهة ثانية، أقامت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا حفل عشاء بمقر البرلمان الكندي بمدينة أوتاوا، وذلك تكريماً للنائبة عن الحزب الديمقراطي الجديد NDP ووزيرة خارجية الظل السيدة هيلين لافانديير. بحضور عدد من النواب من الحزب وأعضاء من حزب NDP، إضافة لعدد من السفراء العرب والأجانب، وممثلين عن الجالية الفلسطينية والعربية في كندا.
واستعرض السفير معروف ما قدمته النائبة لافانديير للقضية الفلسطينية، إضافة لمواقفها الشجاعة والجرئية، حيث لم تتردد يوماً في دعوة الحكومة والبرلمان لرفع التمثيل الفلسطينية في كندا، بل والإعتراف بدولة فلسطين. وقدم السفير معروف للنائبة لافانديير لوحة تراثية فلسطينية تُعبر عن مدينة بيت لحم تقديراً لشخصها وعرفاناً بجهودها نحو فلسطين والشعب الفلسطيني.
كما شكر السفير معروف النائب أليكساندر بولوريز، الذي كان له دور رئيسي في تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين، وفي الدعوة لرحلة البرلمانيين إلى فلسطين، إضافة لجهوده نحو القضية الفلسطينية.

يُذكر أن هذا الحفل يأتي عشية المؤتمر السنوي العام لحزب NDP، حيث عملت المفوضية الفلسطينية في كندا، والنائبة هيلين لافانديير وأعضاء آخرين في الحزب على مدار ما يقارب من العام ونصف العام، وذلك من أجل إدراج بند خاص عن فلسطين في البرنامج السياسي في الحزب.

التعليقات