وزير إسرائيلي: حان الوقت لبناء "الهيكل" وطرد العائلات الفلسطينية

وزير إسرائيلي: حان الوقت لبناء "الهيكل" وطرد العائلات الفلسطينية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس الكنيست يولي ادلشتين ونائب وزير الأمن ايلي بن دهان، والوزير اوري ارئيل في جنازة المستوطن إيتمار بن غال، أمس الثلاثاء.

وقاطع المستوطنون كلمة أرئيل بهتافات: "الدماء تلطخ أياديكم" و"نريد الانتقام"، في حين قال الراب اليعزر ملاميد، رئيس المدرسة الدينية في مستوطنة (هار براخا)، التي عاش فيها بن غال: إن "أعمق انتقام هو مواصلة البناء، وإقامة حي آخر وتحويل هار براخا إلى مدينة".

وقال أرئيل زاعمًا: "حان وقت جبل الهيكل، حان وقت اعتراف شعب إسرائيل بقدسية الأرض، بقدسية (جبل الهيكل) وبناء الهيكل، توجد طرق كثيرة لدى قوات الجيش لمحاربة (الإرهاب)، وهناك أمور لم يتم عملها بعد، مثل طرد العائلات الفلسطينية، وأمور أخرى، وحان الوقت لتنفيذها فوراً، وليس بعد القتل القادم، وإنما من أجل منع القتل القادم.

وتابع: نحن في الحكومة نتحمل المسؤولية عن الأمن وعن بناء أرض إسرائيل.. لا يجب انتظار مقتل أحد لكي يتم بناء هار براخا أو حفات جلعاد.. يجب القول بصوت واضح – بين الأردن والبحر ستكون دولة واحدة سيادية، هي دولة إسرائيل، وعاصمتها القدس الموحدة، يجب الحسم لأنه حان وقت السيادة، في هذا المكان يجب أن تكون مدينة وأم في إسرائيل".

التعليقات